01:55 ص - الثلاثاء 30 / نوفمبر / 2021

  تردد القناة 10873 V

أ.أمجد النجار للقدس اليوم : نُطالب بلجنة طبية محايدة تُشرف على الأسرى

 أ.أمجد النجار للقدس اليوم : نُطالب بلجنة طبية محايدة تُشرف على الأسرى

القدس اليوم - فلسطين المحتلة

طالب مسؤول الدائرة الإعلامية في نادي الأسير أ.أمجد النجار خلال اتصال هاتفي لـ "قناة القدس اليوم الفضائية" أمس الخميس ، الجهات المعنية بالضغط على الاحتلال للسماح بوجود لجنة طبية محايدة تشرف على الأسرى، بعد الإعلان عن مزيد من الإصابات بفيروس كورونا المستجد بين السجانين.

وأكد نادي الأسير خلال تصريح صحفي له ، على ضرورة بذل جهود مكثفة للأفراج عن الأسرى المرضى والأطفال والنساء، خاصة في ضوء استمرار إعلان الاحتلال عن إصابات بين سجانيه بالفيروس.

وقال أ.النجار خلال تصريحه لـ "قناة القدس اليوم الفضائية" ، أنه منذ بداية جائحة كورونا حذرنا من تجاهل إدارة سجون الاحتلال من تقديم الخدمات الطبية اللازمة للأسرى واتخاذ الاجراءات المناسبة لمنع تفشي فيروس كورونا داخل سجون الاحتلال.

وأوضح أ.النجار ، أن لدينا العديد من الإصابات داخل سجون الاحتلال منهم : الأسير كمال أبو وعر ، المُصاب بمرض السرطان ، وتبين أنه مُصاب بفيروس كورونا ، وكذلك الأسير عبد الله شراكة ، من مخيم الجلزون. 

وبين أ.النجار خلال حديثه لـ "قناة القدس اليوم الفضائية" ، أن ما نُشر على مواقع صهيونية قبل عدة أيام ، فيما يخص أن إدارة السجون قامت بإجراء 8600 مسحة طبية للأسرى داخل سجون الاحتلال ، بأن هذا نوع من التضليل للرأي بالعام وهو غير صحيح ، مُبيناً أن عدد الأسرى داخل السجون الصهيونية 4500 معتقل تقريباً وبالتالي أقل من العدد الذي تم نشره وهذا يدلل بأن الرواية الصهيونية غير صحيحة.

وتابع أ.النجار ، بأن رئيس السلطة الفلسطينية السيد محمود عباس قد أعلن عن حملة للإفراج عن الأسير كمال أبو وعر والأسرى المرضى داخل سجون الاحتلال الصهيوني.

وأكد أ.النجار بأننا مستمرون بحماية أسرانا سواءً بالضغط على المؤسسات الدولية ، أو من خلال الفعاليات التي نقوم بمحاولة تحذير إسرائيل من مغبة الاستمرار في هذا النهج ، الذي يمكن أن يؤدي إلى إصابة العشرات من أسرانا داخل السجون الصهيونية ، مُضيفاً بأن هؤلاء يحاولون قتل أسرانا من خلال هذا الفيروس وهذه فرصة بالنسبة لهم.