01:58 ص - الثلاثاء 30 / نوفمبر / 2021

  تردد القناة 10873 V

المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى أ.حسن عبد ربه للقدس اليوم : الأسير العثامنة يُعاني من إهمال طبي مُتعمد من قبل إدارة مصلحة سجون الاحتلال

المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى أ.حسن عبد ربه للقدس اليوم : الأسير العثامنة يُعاني من إهمال طبي مُتعمد من قبل إدارة مصلحة سجون الاحتلال

القدس اليوم - غزة

طالبت هيئة شؤون الأسرى والمحررين في المحافظات الجنوبية أمس الأحد في إطار حملتها لنصرة وإنقاذ حياة الأسرى المرضى المؤسسات الإنسانية والحقوقية الفلسطينية والعربية والدولية للضغط على الاحتلال لإنقاذ حياة الأسرى المرضى في سجون الاحتلال الصهيوني.

 وفي هذا السياق ، أكد المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى أ.حسن عبد ربه ، خلال اتصال هاتفي مع "قناة القدس اليوم الفضائية" ، أن الأسير العثامنة هو حالة من عشرات الحالات المصابة بأمراض قاسية في داخل سجون الاحتلال الصهيوني ، والتي تعاني من إهمال طبي مُتعمد من قبل إدارة مصلحة سجون الاحتلال.

وأضاف أ.عبد ربه ، أن الأسير المريض وجدي عزات محمود العثامنة (40 عاماً)، من شمال قطاع غزة ، يُعانى من مرض الضغط وتساقط الأسنان ، ويعاني من مرض السكري وآثار إصابته بالرصاص في يده اليمنى وقدمه اليسرى ، ويتناول يومياً ثلاث حقن أنسولين ، مُؤكداً بأن هذه المشاكل الصحية تحتاج إلى علاج طبي يومي لمتابعة حالة الأسرى.

وأوضح أ.عبد ربه خلال حديثه لـ "قناة القدس اليوم الفضائية" ، أن إدارة السجن هي من تتحكم بالعلاج للأسرى من حيثُ مواعيد تقديمه ونوعيته ، وإذا كان ملائماً أو غير ملائم ، وأيضاً هي من تشرف على قياس الضغط ، ونسبة السكر في الجسم .

واختتم أ.عبد ربه ، بأن إدارة مصلحة سجون الاحتلال لا ترغب على الاطلاق بأن تُقدم كل ما هو سهل ومفيد بشكل جدي وحقيقي للأسير العثامنة ، وإنما هي تُريد مفاقمة معاناته وزيادة هذه المعاناة والتحكم في كل شيء.