06:45 ص - الأربعاء 26 / يناير / 2022

  تردد القناة 10873 V

أ.محمد علان للقدس اليوم : الأسير ماهر الأخرس دخل التاريخ من أوسع أبوابه لخوضه الاضراب الأشرس في تاريخ القضية الفلسطينية

أ.محمد علان للقدس اليوم : الأسير ماهر الأخرس دخل التاريخ من أوسع أبوابه لخوضه الاضراب الأشرس في تاريخ القضية الفلسطينية

القدس اليوم - غزة

قال الأسير المحرر وأحد المعتصمين في مقر الصليب الأحمر أ.محمد علان مساء اليوم الأحد خلال مداخلة هاتفية مع "قناة القدس اليوم الفضائية" ، أن اضراب الأسير ماهر الأخرس يعتبر اضراب استثنائي يكاد أن يكون هو الاضراب الأول من نوعه من حيثُ الصلابة وطول النفس وعمق التحدي لهذا العدو المتغطرس.

وأضاف أ.علان ، كان هناك اضرابات كثيرة لربما زاد عدد أيامها عن أيام أخينا ماهر الأخرس ، ولكن الاضراب لا يُقاس بعدد الأيام المضرب عن الطعام حين يتعاطى المدعمات أو المكملات الغذائية أو الملح أو السكر أو ما شابه ذلك لا ينقض الاضراب عن الطعام ولكن يُطيل في أجل الاضراب عن الطعام.

وأوضح أ.علان ، أنه عندما يكون الاضراب عن الطعام حقيقي تُصبح مدة الـ 77 يوماً مدة طويلة جداً على المضرب عن الطعام لأنه يكون قد وصل إلى حالة الخطر المُحدق. 

وأشار أ.علان إلى أننا ننظر إلى هذا الاضراب أنه اضراب استثنائي يستحق أن نقف معه جميعاً ونحن نراهن على جبل أشم هو الأسير ماهر الأخرس احتمالية أن تتضعضع ارادته لا قدر الله. 

وأكد أ.علان ، أن الأسير البطل ماهر الأخرس قد دخل التاريخ من أوسع أبوابه حيثُ يعتبر الاضراب الأشرس في تاريخ القضية الفلسطينية.

وبين أ.علان ، أن الاحتلال الصهيوني يخشى من أن يرضخ للأسير البطل ماهر الأخرس لكي لا يُصبح الاعتقال الإداري في طي النسيان ويُصبح أمر سابق.

وتابع أ.علان ، أنه لو انتصر أخينا الأسير ماهر الأخرس ستكون ضربة قاسمة في كبد الاعتقال الإداري ، وبالتالي أصاب الاعتقال الإداري في مقتل.

وقال أ.علان أنه بمجرد أن تتوحد جميع الفصائل الفلسطينية على كلمة سواء من أجل نصرة قضية الأسرى يُعتبر ذلك انتصار حقيقي لقضية الأسرى.

كما وأكد أ.علان بأن الاحتلال الصهيوني يأخذ بتهديدات حركة الجهاد الإسلامي وذراعها العسكري سرايا القدس على محمل الجد لأنه العدو يعلم بأنهم إذا قالوا فعلوا.