07:17 ص - الأربعاء 26 / يناير / 2022

  تردد القناة 10873 V

القيادي عدنان للقدس اليوم: قرار المحكمة العليا الصهيونية بعدم الافراج عن الأسير ماهر الاخرس هو قرار إعدام

القيادي عدنان للقدس اليوم: قرار المحكمة العليا الصهيونية بعدم الافراج عن الأسير ماهر الاخرس هو قرار إعدام

القدس اليوم

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي الشيخ خضر عدنان، أن قرار ما تدعي المحكمة العليا الصهيونية هو قرار إعدام بحق الأسير ماهر الأخرس، والاحتلال يعرف أن الأسير ماهر لن يقبل بتوصيات محكمة الاحتلال.

وقال القيادي والشيخ خضر عدنان خلال مداخلة هاتفية عبر قناة القدس اليوم الفضائية، إن قرار ما تسمي محكمة الاحتلال العليا بعدم الافراج الفوري عن الأسير المضرب عن الطعام ماهر الأخرس لليوم 78 على التوالي هو قرار إعدام"، مؤكداً أن "الأسير ماهر أدرك ذلك منذ البداية وأصر على الاستمرار في معركته".

وأوضح القيادي خضر عدنان، أن "اتصالات وتدخلات من جهات أممية كانت قبل توصيات ما تسمي محكمة الاحتلال العليا كانت تطمئن بانفراجه في قضية الأسير ماهر الأخرس"، لافتاً إلى أن "الاحتلال يناور في لحظاته الأخيرة".

ودعا الشيخ عدنان، "الجماهير الفلسطينية الخروج إلى الشوارع والالتفاف حول قضية الأسير ماهر الأخرس"، مؤكداً أن "الخطوات الجماهيرية والمشاركة الكبيرة من أبناء شعبنا توصل رسالة قوية للاحتلال".

وأضاف، "نثق في المقاومة الفلسطينية بغزة ورسائل النار التي أوصلتها للاحتلال"، مطالباً "بأن يكون دور كبير لأبناء شعبنا كونه يحمل رسائل كبيرة".

وطالب القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، "الرئاسة الفلسطينية والقوى الوطنية والمؤسسات الدولية بالاراضي المحتلة بالتحرك العاجل لدعم الأسير ماهر الأخرس"، مؤكداً على "ضرورة نشر المؤسسات الإعلامية العربية والدولية لصورة الاسير وفضح جرائم الاحتلال العنصري".

ولفت الشيخ خضر عدنان، إلى  أن "هناك فعاليات جماهيرية كبيرة اليوم على مستوى محافظات الضفة" مؤكداً أن والدة الاسير ماهر الاخرس ستشارك في فعالية شبابية امام مقر الصليب الاحمر، الساعة 6 مساء اليوم".