07:51 ص - الأربعاء 26 / يناير / 2022

  تردد القناة 10873 V

المختص حسن حجازي للقدس اليوم: لا يمكن لنتنياهو تشكيل حكومة جديدة رغم المقاعد التي حصل عليها

المختص حسن حجازي للقدس اليوم: لا يمكن لنتنياهو تشكيل حكومة جديدة رغم المقاعد التي حصل عليها

القدس اليوم- الكيان الصهيوني 

أكد الأستاذ حسن حجازي، المختص بالشأن الصهيوني، أن نتنياهو حصل على أكبر عدد من المقاعد في الكنيست الصهيوني، إلا أن فرصته ضعيفة جداً في تشكيل حكومة جديدة.

وقال حجازي، خلال مداخلته في برنامج هذا المساء على قناة القدس اليوم الفضائية: "المشكلة مازالت قائمة حيث الاتفاق الذي حصل بين بنيامين نتنياهو أدى إلى تشكيل الحكومة الحالية، حيث أدى إلى نوع من الاتفاق لا يحل المعادلة السياسية".

وأضاف، أن ما تشهده الانتخابات المقبلة هي إعادة إنتاج الأزمة السياسية العميقة الناجمة عن عدم قدرة الليكود بقوته الشعبية على تأليف تحالف بين أجزاء مختلفة، وذلك نتيجة للتناقضات القائمة على تشكيل تحالف مقابل المساءلة، والتي لا تزال تشكل معضلة سياسية.

وأشار حجازي، إلى أن هذه الأزمة عميقة جداً، بسبب الانقسامات في الكيان الصهيوني، بالإضافة إلى الأزمة الأخلاقية التي تتعلق بالمسؤولين، مبيناً أن نتنياهو لا يزال متمسكاً بتقاليد السلطة، كما أنه لا يزال يشكل معادلة في هذه الموازين ولا يمكن لأي طرف أن يسكن هذه القوانين.

كما أوضح أن نتنياهو لا يزال محافظاً على وجود الليكود أساسي، وعدم غياب الحزب عن الساحة السياسية، لافتاً إلى أنه طالما هناك قوة منافسة موجودة لحوب الليكود، فإنه يجب أن يبقى نتنياهو على رئاسة الليكود، لأنه يمثل العمود الأساسي الذي يقوم عليه الحزب.