07:37 ص - الأربعاء 26 / يناير / 2022

  تردد القناة 10873 V

الكاتب نسيب احطيط للقدس اليوم: تصريحات كوخافي جاءت كإعلان حرب شاملة ضد المدنيين في قطاع غزة ولبنان

الكاتب نسيب احطيط للقدس اليوم: تصريحات كوخافي جاءت كإعلان حرب شاملة ضد المدنيين في قطاع غزة ولبنان

القدس اليوم- الكيان الصهيوني 

أكد الكاتب والمختص بالشأن الصهيوني، الدكتور نسيب احطيط، أن تصريحات كوخافي جاءت كإعلان لحرب شاملة ضد المدنيين وليس المقاومة، مشيراً إلى اعتداءات الاحتلال الصهيوني على الشعب الفلسطيني واللبناني.

وقال احطيط، خلال مداخلته في برنامج هذا المساء على قناة القدس اليوم الفضائية: "أن ما صرح به كوخافي هو إعلان حرب شاملة ضد المدنيين وليس المقاومين"، موضحاً بأن رد المقاومة أمام هذه التصريحات، يقول بأن كل موقع عسكري وكل مستوطن مستهدف طالما هناك شرفاء وسلاح مقاومة.

وأضاف، أن تهديدات كوخافي للمدنيين في بيوتهم اعتداء معنوي ومادي وخرق للقانون 1701، مبيناً بأنه على اللبنانيين التقدم بشكوى لمجلس الأمن وحقوق الإنسان، كونهم يتعرضون للتهديد والعدوان المستمر.

ولفت احطيط، إلى أن الاحتلال يحاول إخافة وتحذير بايدن من إعادة الاتفاق النووي والمفاوضات مع إيران، متابعاً بقوله: "من يريد أن يضرب لا يقول ولا يصرح و العدو الصهيوني لا يمكن أن يؤمن له".

وأردف أنه في حال شن الاحتلال عدوان على إيران فإن الإيرانيين سيدافعون عن أنفسهم إضافة إلى أن محور المقاومة أصبح جبهة واحدة، مبيناً أنه لا يعتقد أن الصهاينة سيقومون بحرب شاملة ضد محور المقاومة .

وبين احطيط، أن العدو الصهيوني يعلم أن المقاومة في لبنان وغزة تملك صواريخ وإمكانيات متطورة، لذلك يصرخ صراخ الخائفين، مؤكداً بقوله: "نحن في موقع الدفاع وليس في موقع الهجوم"

وأشار إلى أنه لو كان العدو قادر على اجتياح غزة لما استطاع تأخير ذلك، فيما شدد على أن حركات المقاومة أفشلت المشروع الأمريكي، منوهاً إلى أن العرب طعنوا الفلسطينيين من خلال مشروع التطبيع، لكن طالما هناك يد شريفة تقاوم فإن هذا التطبيع لا معنى له.