07:53 ص - الأربعاء 26 / يناير / 2022

  تردد القناة 10873 V

حسن حجازي للقدس اليوم: انهيار كبير في الأحزاب الصهيونية

حسن حجازي للقدس اليوم: انهيار كبير في الأحزاب الصهيونية

القدس اليوم- الكيان الصهيوني

أكد المختص بالشأن الصهيوني، الأستاذ حسن حجازي، أن الاحزاب السياسية الصهيونية تشارف على الانهيار وذلك على أعتاب الانتخابات الجديدة، منوهاً إلى حالة الضعف والوهن التي تصيب الأحزاب ووجود العديد من الخلافات والمشاكل.

وقال حجازي، خلال مداخلته على قناة القدس اليوم الفضائية: "في حقيقة الأمر إن يعلون شأنه من شأن الكثير من الصهاينة، اما شكلوا أحزاب جديدة أو انشقوا عن أحزاب مثل أزرق وأبيض"، مبيناً أنهم وجدوا من خلال الاستطلاعات أن خطوطهم في حال تراجع وأن قدرتهم على تجاوز نسبة الحسم للدخول إلى الكنيست ضئيلة جداً.

وأضاف أن يعلون قارب نسبة السقوط في بعض الاستطلاعات عن نسبة الحسم، بالاضافة إلى حزب العمل الذي حقق بعض الشعبية وفوز ميراب ميخائيل برئاسة الحزب إلا أن هذه الظاهرة واضحة في مجمل الأحزاب، حيث هناك الكثير من المشاكل فيها، مثل حزب البيت اليهودي الذي لديه مشكلة في عدم القدرة على تجاوز نسبة الحسم وبالتالي تذهب نحو الاندماج مع بعضها لتتجاوز هذه المشكلة أو في حال لم تكن الفرصة متاحة فانها تختار الخروج من الانتخابات.

وأوضح حجازي، أن هناك أزمة سياسية، لافتاً إلى أن تكرر الانتخابات دليل على أن هناك ضعف في القوى السياسية وعدم قدرة أي من الاحزاب على تشكيل حكومة تستند على 61 عضو كنيست.

‏وأشار إلى أن ما يجعل الأزمة تتكرر، هو أن هناك مشكلة دنيوية وأزمة سياسية عميقة من الانقسام، حيث أنه حتى في ظل الاستطلاعات الجديدة ظهر أن نتنياهو لن يكون قادر مع حلافائه التقليديين على أن يأتي ب61 عضو كنيست، وبالتالي فإنه بحاجة إلى أعضاء من المعسكر الآخر والذين أعلنوا جميعا على أنهم لن يكونوا شركاء مع نتنياهو