10:58 م - الثلاثاء 21 / سبتمبر / 2021

  تردد القناة 10873 V

الكاتب تيسير سليمان للقدس اليوم: الاحتلال يسعى لإقامة علاقات مع تركيا معتقداً وجود قواسم مشتركة بينهما

الكاتب تيسير سليمان للقدس اليوم: الاحتلال يسعى لإقامة علاقات مع تركيا معتقداً وجود قواسم مشتركة بينهما

القدس اليوم- تركيا

أكد الكاتب والباحث السياسي، الأستاذ تيسير سليمان، أن الاحتلال الصهيوني يسعى لإقامة علاقات دبلوماسية وسياسية مع الدولة التركية، وذلك لأنه يرى وجود قواسم مشتركة بينهما في المنطقة.

وقال سليمان، خلال مداخلته على قناة القدس اليوم الفضائية: "الحقيقة أن هناك عدة ملفات تراها الدولة التركية ويراها الاحتلال قواسم مشتركة، كما أنه قبل أيام أعلنت تركيا عن إعادة سفيرها إلى ما يسمى بدولة الاحتلال، لكن لم يتم اعتماد ذلك حتى الآن".

وأضاف أن الاحتلال الصهيوني يعتقد أن تركيا لها علاقات قوية بالمنطقة، وبالتالي يريد تقوية علاقاته بتركيا، فيما لفت إلى وقوف تركيا خلال السنوات الماضية بجانب الشعب الفلسطيني ومساندته وتقديم المساعدات له.

وأوضح سليمان، أن الكثير من المؤسسات التركية ينظرون إلى أن هناك قواسم مشتركة في المنطقة بين تركيا والاحتلال، مشيراً إلى أن الكثير من الدول لا يريدون أي علاقة دبلوماسية أو إنسانية مع الاحتلال الصهيوني، باعتباره ماكنة لقتل البشر والشعب الفلسطيني في الضفة المحتلة وقطاع غزة والقدس المحتلة.

وتابع، بأن الكثير من الدول أيضا كانت تتكلم بسلبية عن موضوع التطبيع مع الاحتلال، منوهاً إلى أنه لوحظ ذلك من خلال علاقاتهم السرية مع الاحتلال منذ أعوام، ومنها دولة الإمارات التي كانت تعتقل أبناء المقاومة منذ عام ٢٠٠٩م وتقوم بترحيلهم، كذلك السعودية.