07:59 ص - الأربعاء 03 / مارس / 2021

  تردد القناة 10873 V

صالح القزويني للقدس اليوم: إيران تريد تغييراً ملموساً في سياسة أمريكا وسلوكياتها

صالح القزويني للقدس اليوم: إيران تريد تغييراً ملموساً في سياسة أمريكا وسلوكياتها

القدس اليوم- إيران 

أكد الأستاذ سيد صالح القزويني، الكاتب والمحلل السياسي الإيراني، أن إيران تريد تغييراً ملموساً في سلوكيات الولايات المتحدة الأمريكية تجاهها والتزاماً بشأن الاتفاق النووي بينهما.

وقال القزويني، خلال مداخلته على قناة القدس اليوم الفضائية: "لا شك أن المسؤولين في إيران يريدون من الإدارة الأمريكية أفعال وليس أقوال، فهم لا يتهمون لما قاله بايدن وغيره، بقدر ما يهمهم الخطوات العملية لتغيير السياسة التي انتهجها ترامب وما قبله"، مبيناً أن إيران تريد تغييراً ملموساً وليس فقط على الصعيد الإعلامي والتصريحات.

وأضاف أنه يجب أن يكون هناك تغيير في الخطوات العملية، والعودة إلى الاتفاق النووي الإيراني مع إلغاء كافة العقوبات التي فرضها ترامب على الجمهورية الإسلامية الإيرانية، لافتاً إلى أن الأمريكيين يتكلمون عن عودة الاتفاق النووي رغم أنهم من قاموا بالانسحاب من هذا الاتفاق والتلاعب به، حيث انتهكوا هذا الاتفاق.

وأشار القزويني، إلى الهجمة الإعلامية السياسية التي شنتها الولايات المتحدة الأمريكية ضد إيران بشأن الاتفاق النووي، ذاكراً أن من تلاعب بالاتفاق هو أمريكا وليس إيران، حيث أن إيران قللت التزامها بهذا الاتفاق بسبب انتهاك أمريكا لهذا الاتفاق، لذلك فإن الكرة الآن في ملعب الولايات المتحدة الأمريكية والتي عليها أن تغير سلوكياتها والالتزام بالاتفاقيات.