12:13 ص - السبت 27 / فبراير / 2021

  تردد القناة 10873 V

محفوظ منور للقدس اليوم: المخيمات الفلسطينية في لبنان تعاني من حطورة ازدياد عدد إصابات كورونا في ظل تقصير الجهات المعنية

محفوظ منور للقدس اليوم: المخيمات الفلسطينية في لبنان تعاني من حطورة ازدياد عدد إصابات كورونا في ظل تقصير الجهات المعنية

القدس اليوم- لبنان

أكد الأستاذ محفوظ منور مسؤول العلاقات اللبنانية في حركة الجهاد الإسلامي، زيادة خطورة الأوضاع في مخيمات لبنان بسبب انتشار جائحة كورونا، وتقصير وكالة الغوث عن القيام بدورها، مشدداً على المسؤولية الكبيرة التي تقع على عائق الكل الفلسطيني تجاه هذه المخيمات.

وقال منور، خلال مداخلته في برنامج هذا المساء عبر قناة القدس اليوم الفضائية: "إن فيروس كورونا تأخر في الوصول للمخيمات الفلسطينية, لأن المجتمع الفلسطيني شبه منعزل على نفسه بفعل القوانين التي تمنع الفلسطيني من العمل في العديد من المهن التي تساعد على الاحتكاك".

وأضاف، أن المؤسسات الفلسطينية عملت بجهد كبير لمواجهة الفيروس، لافتا إلى أن هناك خطورة بالغة مع ارتفاع أعداد الإصابات والمعاناة مازالت قائمة بفعل تقصير وكالة الغوث.

وأوضح منور، أن ما قامت به الدولة اللبنانية فقط لقاء مع القوى الفلسطينية ووزارة الصحة اللبنانية التي وعدت بأن اللقاح سيكون للفلسطيني كما اللبناني، مشيراً إلى أن هناك مسؤولية كبيرة على الكل الفلسطيني وفي مقدمتهم منظمة التحرير.

وأردف بقوله: "نحن في حركة الجهاد الإسلامي قمنا بواجب كبير في المخيمات كحملة آمنون التي أطلقناها بالتعاون مع بعض المؤسسات وتحديداً الهيئة الصحية التابعة لحزب الله"، مبيناً أن المخيمات الفلسطينية تحتاج إلى أفعال لا تصريحات.