01:05 ص - الثلاثاء 30 / نوفمبر / 2021

  تردد القناة 10873 V

المختص حسن حجازي للقدس اليوم: الاحتلال يعترف بجهوزية المقاومة للرد على أي عدوان في أي وقت

المختص حسن حجازي للقدس اليوم: الاحتلال يعترف بجهوزية المقاومة للرد على أي عدوان في أي وقت

القدس اليوم- الكيان الصهيوني

أكد المختص في الشأن الصهيوني الأستاذ حسن حجازي، أن الاحتلال الصهيوني يعترف بأن المقاومة الفلسطينية جاهزة للرد على أي عدوان صهيوني.

وقال حجازي، خلال مداخلته في برنامج بيت الوهن عبر قناة القدس اليوم الفضائية: "إن المقاومة الفلسطينية كانت لديها الجرأة في استهداف الاحتلال لأنها كانت تدرك أن التراخي سيفتح المجال أمام الاحتلال للتوسع في عدوانه".

وأضاف أن حديث الاحتلال هو اعتراف بأن المقاومة جاهزة للقيام بالرد على أي عدوان صهيوني، لافتاً إلى أن الاحتلال بات يقوم بعمليات فحص وتأكد من عدم وجود عناصر لحزب الله في أي موقع يقوم باستهدافه حتى لا يرد حزب الله .

كما أوضح حجازي، أن تهديدات الأمين العام لحزب الله حول الرد على أي اعتداء صهيوني على الحزب يتعامل معها الاحتلال بجدية, لأنه يدرك أن من يطلق هذه التهديدات أثبت مصداقيته على مدار سنوات الصراع معه.

وأشار إلى أن هناك جهوزية واضحة من المقاومة لتكذيب الادعاءات الصهيونية التي تتعلق بمخازن ومصانع الصواريخ. كما حدث في الضاحية الجنوبية في بيروت، مبيناً أن الاحتلال يهدف من خلال هذه الإدعات التهويل على اللبنانيين، والإيحاء للمدنيين بأن المقاومة تعرض حياتهم وأمنهم للخطر، وهو تمهيد لتبرير الاحتلال المجازر التي سيرتكبها بحق المدنيين في الحروب المقبلة.

وذكر حجازي أن المقاومة كانت تؤكد بشكل قطعي أن الاحتلال لا يمكن له أن يعلم عن وجود مخازن ومصانع الصواريخ، وكل ما يقوم به هو محاولة دعائية للتحريض ضد المقاومة.

فيما نوه حجازي إلى أن الاحتلال يهدف من عرقلة الاتفاق النووي محاصرة إيران والسعي لإبقاء العقوبات عليها، خشية من بناء نفسها بشكل جيد، والتأثير على الإدارة الأمريكية من أجل وضع خيارات قاسية والتشديد على الشروط السابقة.

وتابع بأن الاحتلال يهدف من خلال التطبيع إلى جعل الشعوب تتقبل العلاقة مع الكيان وتبنى جسور ثقافية وتجارية وسياحية وغيرها .