10:47 م - الثلاثاء 21 / سبتمبر / 2021

  تردد القناة 10873 V

عدنان الأفندي للقدس اليوم: الأسرى في السجون يعانون من البرد القارس والاحتلال يمتنع عن توفير الأغطية والملابس الشتوية

عدنان الأفندي للقدس اليوم: الأسرى في السجون يعانون من البرد القارس والاحتلال يمتنع عن توفير الأغطية والملابس الشتوية

القدس اليوم- غزة

أكد المختص في شؤون الأسرى، عدنان الأفندي، أن الأسرى في سجونالاحتلال يعانون من البرد القارس في الشتاء، في ظل عدم توفير إدارة السجون للاغطية والملابس الشتوية لهم.

وقال الأفندي، خلال مداخلته على قناة القدس اليوم الفضائية: "الأسرى الفلسطينيون في سجون الاحتلال يعيشون حالة من المعاناة اليومية وخاصة في فصل الشتاء، حيث البرد القارس في غرف الأسرى، كذلك في مراكز التوقيف والتي لا يتوفر فيها ملابس شتوية ولا أغطية إلا بعضاً من الأغطية البالية".

وأضاف أن السجون الصهيونية تكون فيها الرطوبة بشكل عالي، كما أن بعض الغرف يتسرب إليها الماء، مشيراً إلى أن ذلك يزيد من معاناة الأسرى، وخاصةً وأن هذا المنخفض سيكون بارد جداً على الأسرى في سجون الاحتلال

وأوضح الأفندي، أن الكثير من الأسرى لا يتوفر لهم الملابس الشتوية في هذا البرد، كما أن إدارة سجون الاحتلال لا توفر الأغطية اللازمة للاسرى، لافتاً إلى أن إدارة مصلحة السجون الصهيونية تهمل هؤلاء الأسرى ولا توفر لهم احتياجاتهم سواء من الملابس الشتوية والاغطية أو العلاج.

ونوه إلى أن أهالي الأسرى يرسلون الملابس الشتوية إلى أبنائهم في سجون الاحتلال عن طريق الصليب الأحمر إلا أن إدارة مصلحة السجون تقوم بمنع وصولها إلى الأسرى متحججة بحج أمنية، مبيناً أن الصليب الأحمر لا يقوم احيانا بواجبه المطلوب تجاه الأسرى