06:54 ص - الأربعاء 03 / مارس / 2021

  تردد القناة 10873 V

سلامة معروف للقدس اليوم: سيتم العودة لتشديد الإجراءات في حال ساءت مؤشرات الوباء

سلامة معروف للقدس اليوم: سيتم العودة لتشديد الإجراءات في حال ساءت مؤشرات الوباء

القدس اليوم-غزة

أكد الأستاذ سلامة معروف، مسؤول المكتب الإعلامي الحكومي، أنه سيتم فتح صالات الأفراح والرياضة وفق محددات البروتوكول الصحية المعتمدة، منوهاً إلى أنه سبكون هناك متابعة دائمة لهذه الصالات والتأكد من اتباعها لجميع الإجراءات لمنع انتشار فيروس كورونا

وقال معروف، خلال مداخلته على قناة القدس اليوم الفضائية: "إن الإجراءات المتبعة خلال هذه الجائحة تتناسب عكسياً مع منحنى الحالة الوبائية، بمعنى أنه في حال ساءت معدلات الحالة الوبائية وازدادت فإنه سيتم الرجوع إلى تشديد الإجراءات الاحترازية".

وأضاف، أنه سيتم إعادة النظر في كل الاجراءات الاحترازية والشروع بتخفيفها تدريجياً، والسماح للمواطنين بالعودة إلى نظام حياتهم، وفتح صالات الأفراح، وذلك وفق البروتوكولات الموصى بها من قبل وزارة الصحة، مشيراً إلى تراجع مؤشرات الحالة الوبائية خلال الفترة الماضية والذي سمح لتخفيف الإجراءات تدريجياً.

وأوضح معروف، أنه يجب الانتباه إلى عدم انتهاء خطر هذا الفيروس، داعياً المواطنين إلى الاهتمام بالنظافة والاجراءات الوقائية الشخصية، كذلك ارتداء الكمامةوالتعقيم الدائم، بالإضافة إلى الالتزام بالتباعد.

وتابع بأنه سيكون هناك عملية متابعة دائمة للمنشآت والمراكز، لافتاً إلى أنه في حالت خالفت محددات البروتوكول الصحي، سيتم اتخاذ الاجراءات بحقها واغلاقها، وذلك حرصاً على سلامة المواطنين.