03:08 ص - الأربعاء 22 / سبتمبر / 2021

  تردد القناة 10873 V

الشيخ عكرمة صبري للقدس اليوم: ندعو كل أطياف الشعب الفلسطيني لمواجهة المخطط الاستيطاني في القدس وإفشاله

الشيخ عكرمة صبري للقدس اليوم: ندعو كل أطياف الشعب الفلسطيني لمواجهة المخطط الاستيطاني في القدس وإفشاله

القدس اليوم- القدس المحتلة 

أكد الشيخ عكرمة صبري، رئيس الهيئة الإسلامية العليا، أنه يجب على جميع أطياف الشعب الفلسطيني بالوقوف سوياً لإفشال المخططات الاستيطانية في القدس.

وقال الشيخ صبري، خلال مداخلته على قناة القدس اليوم الفضائية: "نحن حريصون على موضوع العهدة العمرية التي تربطنا سياسياً بهذه البلاد، فيما يسعى الاحتلال دائماً إلى الهيمنة والسيطرة على أراضٍ تخص المسلمين أو المسيحيين، من خلال التزييف والتزوير والتمويه"، مشيرا إلى أن ما حصل في المستوطنة الصهيونية التي تربط بين مستوطنتين جنوبي القدس، بحيث تحاصر هذه المدينة من الجهة الجنوبية ويتم إغلاقها نهائياً

وأضاف أنهم في الهيئة الإسلامية العليا، حريصون على متابعة الأمور في المدينة المقدسة، لافتاً إلى أن الاستيطان يغدق الكثير من الأموال لتنفيذ مشاريعه الاستيطانية.

وحذر الشيخ صبري، من أي مشروع يريد الاحتلال تنفيذه على الأراضي الفلسطينية، سواء كان يخص المسيحيين أو المسلمين، مشدداً على وجوب الحفاظ على أرض فلسطين ومقدساتها.

وأوضح أنه في حال لحاق أي خطر بالمسجد الأقصى، فإن جميعالمقدسيين يهبون للدفاع عنه، من المسلمين والمسيحيين، فلا فرق بين مسلم ومسيحي، منوهاً إلى أنهم اطلعوا على مخططات صهيونية لإنشاء الملاعب والحدائق وشق الطرق الجديدة، بحيث يضيق على الشارع الرئيسي بين القدس وبيت لحم.

كما طالب الشيخ صبري، بأن سكون هناك لجنة للنظر في مشاريع الاحتلال الاستيطانية ومعرفة هل هي قانونية أم لا، كذلك متابعة التحركات والنشاطات الاستيطانية والتي تستهدف أرض، داعياً الكل الفلسطيني للوقوف سوياً وإفشال هذه المخططات الاستيطانية