11:12 م - الجمعة 26 / فبراير / 2021

  تردد القناة 10873 V

حسن خاطر للقدس اليوم: المرابطون والمرابطات في القدس أفشلوا مخططات الاحتلال في السيطرة على باب الرحمة

حسن خاطر للقدس اليوم: المرابطون والمرابطات في القدس أفشلوا مخططات الاحتلال في السيطرة على باب الرحمة

القدس اليوم- القدس المحتلة 

أكد الدكتور حسن خاطر، مدير مركز القدس الدولي، أن الاحتلال يحاول السيطرة على باب الرحمة زاعماً أنه مكان خاص به، كذلك السيطرة التامة على المسجد الأقصى، إلا أن الفلسطينيين وحدهم وخاصةً المقدسيين هم الذين يدافعون عن القدس دون وجود داعم لهم.

وقال خاطر، خلال مداخلته في برنامج هنا العاصمة على شاشة قناة القدس اليوم الفضائية: "إن فتح باب الرحمة هو جولة من جولات الصراع مع الاحتلال تم فيها افشال إحدى مخططاته الصهيونية"، مشدداً على أن باب الرحمة جزء لا يتجزأ من المسجد الأقصى وله رمزية كبيرة كونه يعتبر البوابة الوحيدة في الجهة الشرقية للمسجد.

وأضاف، أن الاحتلال له أطماع في هذا المكان وخلفه في مقبرة الرحمة التي يحاول أن يقيم فيها حديقة توراتية، وقد قام بأعمال تجريف فيها وفي المقبرة اليوسفية، لافتاً إلى أن هناك مخططات صهيونية حقيقية وأعمال حفر تحت هذه المنطقة كشفت في وقت سابق.

وأوضح خاطر، أن الاحتلال الصهيوني يريد السيطرة على باب الرحمة زاعماً أنه مكان خاص به، مؤكداً على أن المقدسيون وحدهم يواجهون الاحتلال بدون دعم ورؤية وخطة وامكانيات وستكون معركتهم خطرة وقد تكون لها انعكاسات سلبية.

كما ذكر أن الاحتلال يسعى من أجل المشاركة بشكل مباشر في إدارة المسجد المبارك، مبيناً أنه يتجه لوضع اليد على المسجد الأقصى واتباعه لوزارة الأديان الصهيونية.

وطالب خاطر، بأن يكون هناك مواقف ملموسة من السلطة الفلسطينية تجاه المسجد الأقصى، مشيراً إلى أن المقدسيون بحاجة إلى من يعزز صمودهم ليستمرو بالقيام بدورهم والقيادة الفلسطينية بالسلطة ليس لها دور في دعم المقدسيين والمرابطين.