01:50 ص - الثلاثاء 30 / نوفمبر / 2021

  تردد القناة 10873 V

المختص عليان الهندي للقدس اليوم: المحكمة الصهيونية تتواطأ مع نتنياهو وتؤجل محاكمته

المختص عليان الهندي للقدس اليوم: المحكمة الصهيونية تتواطأ مع نتنياهو وتؤجل محاكمته

القدس اليوم- الكيان الصهيوني 

أكد المختص بالشأن الصهيوني، عليان الهندي، أن هناك تواطؤ كبيرمن الجهاز القضائي الصهيوني مع نتنياهو، مشيراً إلى قرار المحكمة بتأجيل محاكمة نتنياهو والنظر في قضايا الفساد المرفوعة ضده.

وقال الهندي، خلال مداخلته على قناة القدس اليوم الفضائية: "طلب التأجيل جاء بناءً على طلب محامي الدفاع عن نتنياهو، وذلك خوفاً من أن يكون لذلك تأثير على الانتخابات التي ستجري في نهاية الشهر القادم"، مبيناً أن هناك مساران في سياق هذا الموضوع.

وأضاف، أن المسار الأول هو ما تريده المحكمة من إجراء محاكمة قانونية وفق كل المعايير التي تدعيها دولة الاحتلال بأنها دولة قانون، حيث تريد الاستماع إلى شهود الادعاء ضد بنيامين نتنياهو، والذين بلغ عددهم أكثر من ٢٠٠ شاهد، بالإضافة إلى فوق ٧٠٠ صفحة من الاتهامات الموجهة إلى نتنياهو.

فيما أوضح الهندي، أن نتنياهو يريد تحويل المحكمة من قانونية إلى سياسية، معتقداً أن هذان المساران مازالان يرافقان محكمة بنيامين نتنياهو منذ بداية التحقيقات حتى هذه اللحظة.

وتابع بأن هناك تواطؤ كبير من الجهاز القضائي مع رئيس الوزراء الصهيوني نتنياهو، وفتح المجال واسعاً أمامه، مشيراً إلى عقده لاجتماعات قضائية مع خارج مؤسسة القضاء الصهيوني

وذكر الهندي أن التداعيات على تأجيل محاكمة نتنياهو كانت ضعيفة وغير قوية، حيث هناك ثقة عميقة بين نتنياهو والجهاز القضائي، كذلك بينه وبين النخب الصهيونية الحاكم بشكل عام.