01:26 ص - الأربعاء 22 / سبتمبر / 2021

  تردد القناة 10873 V

الكاتب حسن لافي للقدس اليوم: فلسطين بحاجة اليوم لأمثال سفير المقاومة الفلسطينية أنيس النقاش

الكاتب حسن لافي للقدس اليوم: فلسطين بحاجة اليوم لأمثال سفير المقاومة الفلسطينية أنيس النقاش

القدس اليوم-غزة 

أكد الكاتب والمحلل السياسي، الأستاذ حسن لافي، أن فلسطين بحاجة اليوم لامثال أنيس النقاش، الذي كان يؤمن بالمقاومة وتحرير فلسطين من أيدي الاحتلال.

وقال لافي، خلال لقاء خاص للحديث عن المناضل أنيس النقاش: "أنيس النقاش بوصلته كانت دائما تتجه نحو القدس"، مبيناً أن فلسطين كانت قضية مركزية بالنسبة للنقاش، لذلك كانت تحالفاته مرتبطة بالقضية الفلسطينية .

وأضاف أن النقاش كان يؤمن بشكل قطعي بأنه لابد أن يأتي اليوم الذي ستتحر فيه فلسطين، مؤكداً على أنه كان نموذجاً للمثقف الواعي المشتبك الذي لاينكسر.

وأوضح لافي أن النقاش كان مدرسة بوصلتها كانت دائماً فلسطين، مشيراً إلى أن إرث النقاش سيستمر لأجيال طويلة ويوم تحرير فلسطين سينقش إسمه في سجل الشرف للذين قدموا لهذا المشروع الكبير الذي آمن به.

وتابع بأن الوضوح والصراحة كانت أبرز مميزات النقاش، حيث كان يختلف مع الفلسطينيين الذين يحاولون التفريط بفلسطين، لافتاً إلى أنه كان ينظر للكفاح المسلح كحل وحيد لإمكانية التحرير.

وذكر لافي، أن النقاش كان يعبر عن المقاومة الفلسطينية وسفير لها أمام موجات التطبيع، مشدداً على إيمانه بثلاثية المقاومة "الإيمان بالقضية الفلسطينية والوعي بالأدوات التي يمكن استخدامها لتحرير فلسطين و والثورة وعدم الإكتفاء بالتنظير".

وأردف أن النقاش كان يسير مع كل بندقية تسير مع فلسطين ويدعمها أيضاً، حيث أن الكلمة السرية لمحور المقاومة هي فلسطين، مجدداً على أن فلسطين بحاجة لكثر أمثال النقاش في ظل موجات التطبيع.