02:08 ص - الجمعة 23 / أبريل / 2021

  تردد القناة 10873 V

الدكتور نواف تكروي للقدس اليوم: قضية فلسطين دوماً حاضرة في خطب الجمعة والمناسبات التركية

الدكتور نواف تكروي للقدس اليوم: قضية فلسطين دوماً حاضرة في خطب الجمعة والمناسبات التركية

القدس اليوم- تركيا

أكد الدكتور نواف تكروي، رئيس هيئة علماء فلسطين في تركيا، أن العلماء في تركيا يهتمون بالقضية الفلسطينية، ويمارسون واجبهم تجاه القضية من إعداد وبناء أجيال يعرفون مسؤولياتهم تجاه القضية الفلسطينية ويحبون أرض فلسطين.

وقال تكروي، خلال مداخلته في برنامج هذا المساء عبر قناة القدس اليوم الفضائية، للحديث عن أسبوع القدس العالمي: "تكمن أهمية هذا الأسبوع في أنه جاء من جهتين، الشؤون التركية الدينية والماليزية واجتماع علماء الأمة عليه من جانب آخر"، مبيناً أن أكثر من 50 مؤسسة مشاركة في هذا الأسبوع وفي مقدمتها الإتحاد العالمي لعلماء فلسطين.

وأوضح أن العلماء أخذوا بزمام المبادرة من جديد، مما يعطي أهمية خاصة لهذا الأسبوع الدعوي، مردفاً بقوله: "أدعو كل الحركات الإسلامية في الوطن العربي والإسلامي لأن تصدر بيانات بالإعلان عن هذا الاسبوع وأن تتبناه".

وذكر تكروي، أن هذا الأسبوع سيشمل محاضرات وندوات والتبرع بالمال لتثبيت المواطنين في فلسطين، مشيراً إلى أن هناك ثلاثة لجان لهذا الأسبوع للتواصل مع المؤسسات والأحزاب والترتيب لهذا الأسبوع وهي اللجنة الإعلامية ولجنة العلاقات والدعوات ولجنة البرنامج.

ولفت إلى أن هناك وسائل متعددة تشمل البناء والتعبئة والإرشاد للأجيال والتذكير بمكانة القدس، مؤكداً أن قضية فلسطين حاضرة في تركيا في خطب الجمعة والمناسبات الرسمية.

وتابع تكروي، بأن هناك دعم من العلماء للجهاد في فلسطين وهم يمارسون ذلك من خلال الدعوة والوعى وإعداد الأجيال، مبيناً هناك علماء في السجون بسبب دعمهم للقضية الفلسطينية ودعوتهم للجهاد.