02:31 ص - الأربعاء 22 / سبتمبر / 2021

  تردد القناة 10873 V

حسن عبد ربه للقدس اليوم: الاحتلال يستمر في قمع الأسرى من خلال تمديد فترة أحكامهم وابقائهم في السجون

حسن عبد ربه للقدس اليوم: الاحتلال يستمر في قمع الأسرى من خلال تمديد فترة أحكامهم وابقائهم في السجون

القدس اليوم-غزة 

أكد الأستاذ حسن عبد ربه، المتحدث باسم هيئة شؤون الأسرى والمحررين، أن الاحتلال الصهيوني يستهدف الأسرى في سجون الاحتلال من خلال تمديد مدة الحكم في السجون، وتعذيبهم الجسدي والنفسي، وذلك امعانا في قمع الشعب الفلسطيني.

وقال عبد ربه، خلال مداخلته على قناة القدس اليوم الفضائية: "عملية تمديد فترة الاعتقال للأسرى جزء من منظومة الاحتلال العسكرية، والتي تستهدف قمع أبناء شعبنا من خلال الإبقاء على اعتقالهم في السجون ومراكز التحقيق، مبيناً أن عملية تمديد الاعتقال للأسرى جزء من سياسة الاحتلال الصهيوني العنجهية والمتعسفة.

وأوضح أن الأوضاع الصحية للأسرى المعتقلين في السجون الصهيونية في تدهور مستمر، وخاصةً في ظل استمرار عمليات الاعتقال وإصدار أحكام كبيرة وشاقة على الأسرى، كذلك فرض العقوبات والغرامات المالية الباهضة، بالإضافة إلى اتباع منهجية التحقيق الطويل والتعذيب النفسي والجسدي.

وأضاف، أن معاناة الأسرى تتفاقم وتزداد خطورة، وخاصةً في ظل انتشار الأمراض وجائحة كورونا، وبرودة الجو في غرف السجون، حيث لا تتوفر الأغطية في فصل الشتاء، مطالباً كل المؤسسات الدولية والحقوقية بالنظر في ملف الأسرى وإيصاله إلى محكنة الجنايات الدولية، كذلك بضرورة تنظيم الوقفات التضامنية لنصرة الأسرى.