02:58 ص - الثلاثاء 30 / نوفمبر / 2021

  تردد القناة 10873 V

المختص أنور صالح للقدس اليوم: تزايد الأزمة السياسية داخل الكيان الصهيوني في ظل تذبدب نتائج استطلاعات الرأي

المختص أنور صالح للقدس اليوم: تزايد الأزمة السياسية داخل الكيان الصهيوني في ظل تذبدب نتائج استطلاعات الرأي

القدس اليوم- الكيان الصهيوني 

أكد الأستاذ أنور صالح، المختص في الشأن الصهيوني، أن استطلاعات الرأي داخل الكيان الصهيوني في الآونة الأخيرة غير مستقرة، وذلك بسبب قيام نتنياهو بكل ما في وسعه للتهرب من القضايا ضده والفوز بالسلطة.

وقال صالح، خلال مداخلته على قناة القدس اليوم الفضائية: "استطلاعات الرأي لانتخابات الكيان الصهيوني مهمة في هذا التوقيت، وخاصة أنه أصبح لدى المؤسسات التي تقوم باستطلاع الرأي تجربة دقيقة"، مبيناً أن غالبية استطلاعات الرأي في الآونة الأخيرة كانت متقاربة الأصوات.

وأوضح أن هناك أزمة في النظام السياسي الصهيوني، حيث تم إجراء أربع انتخابات دون استقرار في الاستطلاعات، وذلك بسبب صراع نتنياهو مع السلطة، كذلك صراع حزب الليكود على السلطة، لافتاً إلى ما قدم من الاتهامات بحق نتنياهو، إلا أن نتنياهو عمل كل ما في وسعه ليتهرب من هذه الاتهامات ويغلق ملفاتها.

وأشار صالح، إلى مدى خبث نتنياهو وفساد المجتمع الصهيوني، وذلك للحفاظ على عدم وصول قضايا نتنياهو إلى المحاكم، فيما أضاف أن الصورة معقدة حول الانتخابات وذلك لعدم استقرار استطلاعات الرأي واستقرار الأحزاب السياسية الصهيونية

وذكر أن استطلاعات الرأي في الآونة الأخيرة لا تعطي حسناً لأي حزب من الأحزاب الصهيونية، متابعاً بأنه لا يوجد كتلة مانعة مواجهة لحزب اليمين الذي يقوده نتنياهو والتي تسمى ببلوك اليمين، حيث أن اليمين منقسم إلى أحزاب في ظل غياب اليسار.