10:40 م - الثلاثاء 21 / سبتمبر / 2021

  تردد القناة 10873 V

الكاتب الإيراني حسين رويوران للقدس اليوم: إيران غير مسؤولة عن الاعتداء على السفن الصهيونية في بحر عمان

الكاتب الإيراني حسين رويوران للقدس اليوم: إيران غير مسؤولة عن الاعتداء على السفن الصهيونية في بحر عمان

القدس اليوم- إيران 

أكد الكاتب والمحلل السياسي الإيراني، حسين رويوران، أن الاتهام الموجه من قبل كيان الاحتلال نحو إيران غير مقبول، ذاكرا أن إيران تعلن عن ردها على الجرائم الصهيونية في حال فعلت ذلك.

وقال رويوران، خلال مداخلته على قناة القدس اليوم الفضائية: "إن إيران ترفض الاتهامات الموجهة من قبل الاحتلال الصهيوني، حيث أنه في بحر عمان هناك أطراف كثيرة لمن يعارضون القانون ويضربون السفن ويسرقونها"، مشيرا إلى أن اتهام كيان الاحتلال الموجه نحو إيران أمر مستغرب لأن السفن كانت قبالة السواحل الإيرانية وليست العمانية.

وأضاف، أن إيران تقول أنها غير مسؤولة عن هذه السفينة، لافتاً إلى أن كيان الاحتلال له علاقات كثيرة في المنطقة وبالتالي فإنه من الممكن أن يقوم أي طرف بهذه العملية.

وأوضح رويوران، أن سبب اتهام الاحتلال لإيران هو العداوة القائمة بينما، وبالتالي فإنه من الممكن أن تقوم بهذه العملية، مؤكدا على أن إيران لم تتبنى هذا العمل لحتى الآن

واستذكر ما قامت به أمريكا من اغتيال الحاج قاسم سليماني والمهندس، مبيناً أنه من الطبيعي أن يكون رد معلن من إيران على هذه الجرائم، كذلك فإن الاحتلال عندما يقوم بأعمال إرهابية واغتيالات في المنطقة، فإنه سيكون الرد معلناً من قبل إيران.

وتابع رويوران، بأن الكيان الصهيوني يعلم أنه كلما قال بعمل في المنطقة فإن إيران سيكون لها رد فعل مستمر ما دام الاحتلال يقوم بهذه الجرائم، فيما ذكر أن مجيء هذا الاتهام جزافاً بأن إيران قامت بسرقة السفن غير مقبول بتاتاً.