12:20 ص - الأربعاء 22 / سبتمبر / 2021

  تردد القناة 10873 V

رائد أبو ريالة للقدس اليوم: الاحتلال يستمر بهدم منازل المقدسيين في بلدة العيساوية بالقدس المحتلة

رائد أبو ريالة للقدس اليوم: الاحتلال يستمر بهدم منازل المقدسيين في بلدة العيساوية بالقدس المحتلة

القدس اليوم- القدس المحتلة 

أكد الأستاذ رائد أبو ريالة، أن الاحتلال الصهيوني قام بهدم منزل شقيقه حاتم أبو ريالة للمرة الخامسة على التوالي، منوهاً إلى أن الاحتلال يحاول التضييق على المقدسيين وخاصة أهل بلدة العيساوية، بشتى الوسائل ويقوم بهدم بيوتهم والحجز على ممتلكاتهم.

وقال أبو ريالة خلال مداخلته، على قناة القدس اليوم الفضائية: "تعتبر قرية العيساوية أحد القرى المقدسية، والتي تمر بالعديد من الانتهاكات الصهيونية والهدم والاستيطان كبقية القرى المقدسية والفلسطينية"، مشيراً إلى أن بيت أخيه "حاتم أبو ريالة" تعرض للمرة الخامسة للهدم منذ عام ٢٠٠٩م، وحتى هذه اللحظة.

وأضاف أن أخيه كان مسجوناً لعدم دفعه غرامة المخالفة التي فرضها الاحتلال عليه، لافتاً إلى أن الاحتلال قام بالحجز على حساب أخيه البنكي، كذلك هدم بيته عدة مرات، وبالتالي أصيب المواطن أبو حاتم بالشلل جراء هدم بيته، حيث ألقى بنفسه إلى الأرض من كثرة الضغط النفسي مما أصيب بالشلل.

وذكر أبو ريالة، أن ممثلي العائلات في العيساوية اشتركوا في جمعية مشتركو بين بعض اليهود والعرب، للنظر في التخطيط الهيكلي لمدينة القدس وبلدة العيساوية، مشيراً إلى أن الفلسطينيين بحاجة إلى خارطة هيكلية لمدينة القدس.

كما أوضح أنه في عام ٢٠٠٤م جاءت بلدية الاحتلال ولغت هذه الخارطة بعدما عمل عليها المواطنين وبموافقة منها، منوهاً إلى أن البلدية وضعت شروط تعجيزية على المواطنين،حيث يمنعون المقدسيين من البناء ويضعون تكاليفاً باهضة مقابل منح التراخيص للبناء، وبالتالي يضطر المقدسيون إلى البناء دون ترخيص لسد احتياجاتهم المعيشية.