01:28 ص - الجمعة 23 / أبريل / 2021

  تردد القناة 10873 V

عماد حمدان للقدس اليوم: الاحتلال يستمر بسياسته التهويدية للحرم الإبراهيمي

عماد حمدان للقدس اليوم: الاحتلال يستمر بسياسته التهويدية للحرم الإبراهيمي

القدس اليوم- الخليل

أكد الأستاذ عماد حمدان، مدير عام لجنة إعمار الخليل، أن الاحتلال الصهيوني يستمر بمحاولاته في تهويد القدس من خلال بناء مصعد للمستوطنين في الحرم الإبراهيمي بحجة خدمة كبار السن.

وقال حمدان، خلال مداخلته على قناة القدس اليوم الفضائية: "إن قيام محكمة الاحتلال بالمصادقة على عملية بناء مصعد للمستوطنين داخل الحرم الإبراهيمي هو استمرار لعمليات تهويد الحرم الإبراهيمي الشريف"، مشيراً إلى أنه تم اقتطاع جزء من الحرم الإبراهيمي في أعقاب مجزرة الحرم علم ١٩٩٤م.

وأضاف أن الذكرى السابعة والعشرين لمجزرة الحرم كانت قبل أسبوع تقريباً، مستذكراً أنه تم تقسيم الحرم الإبراهيمي في هذه المجزرة، كما لفت إلى أن عملية تقسيم وتهويد الحرم ما زالت مستمرة وما زال يتكرر مشهد تكريس الواقع الاستيطاني في الحرم الإبراهيمي.

وأوضح حمدان، أن الاحتلال الصهيوني يريد تنفيذ مخطط بناء مصعد في الحرم، بحجة أنه خدمة لكبار السن، منوهاً إلى أنه تم مصادرة ٢٩٠م لبناء المصعد، كذلك ٩٠م آخرى من أجل إيصال عارضة المصعد بالحرم.

فيما شدد على أن الحرم الإبراهيمي يشكل موروثاً ثقافياً ودينياً وحضارياً ولا يمكن أن يسمح الفلسطينيون للاحتلال بتهويده والاستيلاء عليه، ذاكراً أنهم في لجنة إعمار الخليل هناك لجنة قضائية قامت باستنئاف لحكم المحكمة، وينتظرون نتجة هذا الاستئناف.

وبين حمدان، أنهم سيذهبون إلى المحكمة العليا، حيث سيستمرون في هذا الاستئناف القضائي والقانوني، مطالباً بالاستنفار الشعبي ومنع الاحتلال من تنفيذ مخططاتهم.