03:17 ص - الأربعاء 22 / سبتمبر / 2021

  تردد القناة 10873 V

الدكتور جمال عمرو للقدس اليوم: الاحتلال يسعى لاحتلال أدمغة الشعب الفلسطيني بفرضه للمنهاج الصهيوني على مدارس القدس

الدكتور جمال عمرو للقدس اليوم: الاحتلال يسعى لاحتلال أدمغة الشعب الفلسطيني بفرضه للمنهاج الصهيوني على مدارس القدس

القدس اليوم- القدس المحتلة 

أكد الدكتور جمال عمرو، المختص بشؤون القدس، أن الاحتلال الصهيوني يسعى نحو هدف كبير وخطير على الشعب الفلسطيني، حيث يسعى إلى احتلال الأدمغة والعقول الفلسطينية من خلال بناء المدارس الصهيونية وفرض المنهاج الصهيوني على المدارس الفلسطينية، مبيناً حالة الرفض الفلسطيني لهذا التهويد المباشر والأساليب التي يتبعها الاحتلال في فرض سيطرته.

وقال عمرو، خلال مداخلته على قناة القدس اليوم الفضائية: "مواقف الرفض للمناهج الصهيونية في مدارس القدس لم يعد يحول دون زحف المناهج الصهيونية في المدارس الفلسطينية على حساب الفضاء الفلسطيني"، لافتا إلى أن المدارس الصهيونية أصبحت تسيطر الآن على معظم الأحياء.

وأضاف، أن حالة الضياع التي تتخلل الشعب الفلسطيني هي من أدت إلى ما آل إليه الشعب الفلسطيني، منوها إلى أن الاحتلال الصهيوني يتقدم نحو هدف كبير وخطير جداً ضمن مجالات الحياة التسعة الموجودة في مدينة القدس، سواء مجال الصحة والحياة الاجتماعية والتعليم...

وأوضح عمرو، أن الاحتلال يسعى إلى احتلال الأدمغة والعقول الفلسطينية، حيث أن الكيان الصهيوني تقدم في هذا المجال، متابعاً بأن المدارس الصهيونية أصبحت تسيطر على معظم الأحياء المقدسية.

وذكر أن الصراع العربي والتطبيع وحالة الضياع التي تسيطر على الدول العربية سببت ما وصل إليه الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية، وبالتالي هناك سيطرة صهيوني على كل المجالات والقطاعات في القدس المحتلة من الصحة والعمران والأراضي والتعليمي، مشيرا إلى أن فرض تلك المناهج على المدارس هو احتلال للادمغة والعقول الفلسطينية.