02:44 ص - الأربعاء 22 / سبتمبر / 2021

  تردد القناة 10873 V

القيادي المدلل للقدس اليوم: سنركز في اجتماع القاهرة على بناء مجلس وطني جامع للكل الفلسطيني

القيادي المدلل للقدس اليوم: سنركز في اجتماع القاهرة على بناء مجلس وطني جامع للكل الفلسطيني

القدس اليوم-غزة

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، الدكتور أحمد المدلل، على أن حركة الجهاد الإسلامي ذاهبة مع الفصائل الوطنية إلى القاهرة، مشدداً على أنها ستركز في هذا الاجتماع على ضرورة بناء مجلس وطني يشكل مظلة جامعة للكل الفلسطيني.

وقال القيادي المدلل، خلال مداخلته على قناة القدس اليوم الفضائية: "حركة الجهاد الإسلامي كانت مع أي حوار فلسطيني يمكن أن نذهب به إلى حالة توافق فلسطيني للخروج من هذا المأزق السياسي، الذي تعيشه الأفراد الفلسطينية"، ذاكراً أنهم يدعون إلى الوحدة الوطنية وخصوصاً في هذا التغول الصهيوني داخل المقدسات الفلسطينية والإسلامية.

وأضاف أنهم يريدون الذهاب إلى حالة توافق فلسطينية تخرج الشعب الفلسطيني من هذه المأساة التي يعيشها وتدعم صمود الفلسطينيين في مواجهة هذا العدو الصهيوني، مشيراً إلى حوار القاهرة والذي ذهبت إليه الفصائل الفلسطينية تبحث عن اتفاق وطني موحد.

وأردف الدكتور المدلل، بقوله: "رفضنا الانضمام إلى المجلس التشريعي الذي جاء نتيجة إفرازات أوسلو، والذي له دور مختلف تماماً عن المجلس الوطني"، لافتاً إلى أن موقف الحركة جاء منسجماً مع ثوابتها الرافضة لاتفاق أوسلو.

وأوضح أنهم أكدوا موقفهم من المجلس التشريعي، مشدداً على وجوب التركيز على انتخابات المجلس الوطني، والذي يعتبر المظلة الجامعة للكل الفلسطيني.

ونوه القيادي المدلل، إلى أن حركة الجهاد الإسلامي تلقت دعوة من القاهرة للذهاب ومناقشة الحوار الوطني الفلسطيني، وضرورة بناء مجلس وطني موحد يستوعب الكل الفلسطيني