01:33 ص - الأربعاء 22 / سبتمبر / 2021

  تردد القناة 10873 V

محمد الشقاقي للقدس اليوم: الجرحى بحاجة إلى حاضنة قانونية للحفاظ على حقوقهم الشرعية

محمد الشقاقي للقدس اليوم: الجرحى بحاجة إلى حاضنة قانونية للحفاظ على حقوقهم الشرعية

القدس اليوم-غزة 

أكد المتحدث باسم مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى الأستاذ محمد الشقاقي، أنه يحق للجريح الفلسطيني العيش بكرامة، مشدداً على أن الجرحى بحاجة إلى حاضنة قانونية للحفاظ على حقوقهم الشرعية.

وقال الشقاقي، خلال مداخلته في برنامج هذا المساء عبر قناة القدس اليوم الفضائية: "نحيي هذا اليوم تقديراً واحتراماً وتكريماً لأوجاع وتضحيات الجرحى"، مشيراً إلى أن العدو الصهيوني حاول مراراً وتكراراً إطفاء جذوة الصراع من خلال استخدام القوة المفرطة، لكنه فشل في النيل من عزيمة وإرادة الشبان الثائر.

وبين أنه يجب الاهتمام بحقوق الجرحى التي تتمثل في صون الجانب المادي المخصص لهم وعدم قطع رواتبهم، ذاكراً أن الجريح الفلسطيني أصبح متسولاً بسبب قطع راتبه وهو أمر مخجل.

وأردف الشقاقي، أن الجريح الفلسطيني يجب أن يكافأ ويكرم لا أن يعاقب، لافتاً إلى أنه قبل مطالبة المجتمع الدولي والعالم يجب على الشعب الفلسطيني مطالبة نفسه بإعادة الحقوق المقتصة للجرحى، ومعالجة جميع المشاكل التي تواجه الجرحى.

وأوضح أنه من حق الجريح الفلسطيني أن يعيش حياة كريمة، كما أن الجرحى بحاجة لحاضنة قانونية للحفاظ على حقوقهم الشرعية التي كفلتها المواثيق والأعراف، داعياً المؤسسات الحقوقية والدولية لملاحقة قادة العدو الصهيوني ومعاقبتهم، إذ أن حالة الصمت الدولي تدفع العدو الصهيوني للتمادي في جرائمه.