01:55 ص - الأربعاء 22 / سبتمبر / 2021

  تردد القناة 10873 V

د.صلاح عبد العاطي للقدس اليوم: يجب التوقف عن دعم المشاريع الاستيطانية داخل فلسطين وإيقاف أي تعاملات مع الاحتلال

د.صلاح عبد العاطي للقدس اليوم: يجب التوقف عن دعم المشاريع الاستيطانية داخل فلسطين وإيقاف أي تعاملات مع الاحتلال

القدس اليوم-فلسطين المحتلة 

أكد الدكتور صلاح عبد العاطي، رئيس الهيئة الدولية لدعم حقوق الإنسان الفلسطيني، قيام حملة المقاطعة بدعوة جميع دول العالم لمقاطعة الكيان الصهيوني مقاطعة تانة على الصعيد السياسي والاقتصادي والثقافي والاجتماعي..

وقال عبد العاطي، خلال مداخلته على قناة القدس اليوم الفضائية: "لا بد من تعزيز حملة المقاطعة للعدو الصهيوني في كل دول العالم، وتحديداً في العالم العربي، ونشر ثقافة واضحة بأن هذا التطبيع يضر بالمصالح القومية العربية كذلك يضر بحقوق الفلسطينيين"، مطالباً بضرورة النضال السياسي وحل لجنة التواصل مع الكيان الصهيوني.

وأضاف أن السلطة الفلسطينية عادت إلى علاقاتها مع الاحتلال مع الأسف الشديد دون أن تحصل على أي ضمانات، مشيرا إلى السلطة تظن أن صعود بايدن إلى الحكم الأمريكي سيغير من القرارات التي اتخذها بايدن في الشأن الفلسطيني.

وأوضح عبد العاطي، أن السلطة الفلسطينية قدمت أوراقها واعتمادها بشكل مسبق دون أن تحصل على أي ضمانات، وبالتالي فإن ذلك يضر بالقضية الفلسطينية، كذلك سيضر بحملة المقاطعة، لافتاً إلى أن حملة المقاطعة فتحت إطاراً مهماً ودولياً، حيث أثرت على المقاطعة الدولية والثقافية والفنية والاقتصادية.

وذكر، أنه لا بد التوقف عن المشاريع مع دولة الكيان الصهيوني ووقف كل العلاقات معه، مناشداً المفوض السامي للجنة حقوق الإنسان لإصدار قرار بإيقاف الشركات التي تعمل في مجال دعم الاستيطان، كذلك الدعوة إلى التوقف عن دعم الاستيطان