02:17 ص - الأربعاء 22 / سبتمبر / 2021

  تردد القناة 10873 V

هاني ثوابتة للقدس اليوم: الفصائل الفلسطينية تجتمع في القاهرة للبحث عن طريقة لحل قضية المجلس الوطني

هاني ثوابتة للقدس اليوم: الفصائل الفلسطينية تجتمع في القاهرة للبحث عن طريقة لحل قضية المجلس الوطني

القدس اليوم-غزة 

أكد الأستاذ هاني ثوابتة، عضو اللجنة المركزية للجبهة الشعبية، اجتماع الفصائل الفلسطينية في القاهرة، وذلك لحسم قضية المجلس الوطني والوصول إلى طريقة لتذليل العقبات أمام الانتخابات.

وقال ثوابتة، خلال مداخلته على قناة القدس اليوم الفضائية: "الوفد يذهب اليوم إلى القاهرة استكمالاً لجلسة الحوار السابقة التي كانت في التاسع من فبراير"، مبيناً أن هذه اللقاءات جاءت للحديث حول القضايا التي كانت بمثابة مخرجات لهذا الاجتماع.

وأضاف أنه سيتم مناقشة القضايا المحورية التي تتعلق بوظائف السلطة والقيام بدورها تجاه القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، كذلك مناقشة الأمور المتعلقة بالانتخابات، مشيراً إلى أن هذه الحوارات واللقاءات تعطي بارقة أمل للشعب الفلسطيني الذي ينظر بعين الأمل لهذه الحوارات.

وأوضح ثوابتة، أن هذه الحوارات تهدف إلى إنهاء الانقسام وتحقيق الوحدة الوطنية، لافتاً إلى أنه سيتم البحث في الآليات والمخططات التي لها أثر إيجابي في عملية الانتخابات، حيث هناك قضايا لها علاقة بمراسيم كان من المفترض أن يتم الإعلان عنها من قبل الرئيس أبو مازن.

وذكر أنه سيتم البحث عن طرق لتذليل كل العقبات أمام الانتخابات، منوهاً إلى أن موضوع الانتخابات قد تم حسمه عملياً في الجلسة السابقة، لكنه سيتم حسم أمر المجلس الوطني والتوصل إلى صيغ لتوحيد الشعب الفلسطيني والفصائل الوطنية في هذه الجلسة.