02:38 ص - الأربعاء 22 / سبتمبر / 2021

  تردد القناة 10873 V

المختص شاكر شبات للقدس اليوم: تأزم الوضع السياسي داخل الكيان الصهيوني يفسره تكرار الانتخابات الرابعة

المختص شاكر شبات للقدس اليوم: تأزم الوضع السياسي داخل الكيان الصهيوني يفسره تكرار الانتخابات الرابعة

القدس اليوم- الكيان الصهيوني 

أكد المختص في الشأن الصهيوني الأستاذ شاكر شبات، أن عملية تكرار الانتخابات للمرة الرابعة دليل على وجود أزمة داخل النظام السياسي الصهيوني، منوهاً إلى حالةالتوتر والاضطرابات التي تصيب الأحزاب الصهيونية نتيجة ما يحدث داخل الكيان الصهيوني

وقال شبات، خلال برنامج هذا المساء عبر قناة القدس اليوم الفضائية: "إن تكرار الانتخابات للمرة الرابعة مؤشر على وجود أزمة نظام سياسي داخل الكيان الصهيوني"، مشيراً إلى أن هناك تراجع واضح لأحزاب الوسط واليسار داخل الكيان الصهيوني.

وأوضح أن الخلاف الآن والصراع حول مدى استطاعة نتنياهو تشكيل حكومة أم لا، ذاكرا أن العناوين المطروحة داخل الكيان الصهيوني أن نتنياهو شخص فاسد ولا يستحق أن يكون رئيس وزراء.

وأضاف شبات، أن جدعون ساعر كان يريد أن يحجز له مكان في زعامة الليكود لكنه فشل، لافتاً إلى أن نتنياهو لديه القدرة على الإقناع والتواصل مع الجمهور الصهيوني وهو يعلم ثقافة من يخاطبهم.

وبين أن أزمة نتنياهو أنه لا يستطيع الوصول مع حلفائه وشركائه ل61 صوت، حيث أنه من الصعب عليه تشكيل حكومة، متابعاً بأن نتنياهو أصبح رهينة الابتزاز للأحزاب الأخرى.

وذكر شبات، أن حزب الليكود لن يتجاوز الثلاثين مقعد، مبيناً أنه منذ تولي ايهود باراك حزب العمل في تراجع، حيث أنه كلما كان هناك هدوء أمني واستمرار في الاستيطان سيزيد اليمين في الصعود، مردفاً بقوله: "نحن من ساهم في صعود اليمين داخل الكيان الصهيوني من خلال وجود الاستقرار الأمني".