01:54 ص - الجمعة 23 / أبريل / 2021

  تردد القناة 10873 V

في ذكرى معركة جنين البطولية: الجهاد الإسلامي يزور ذوي الشهيد الحردان والأسير مرداوي

القدس اليوم- جنين

زار وفد من حركة الجهاد الإسلامي في جنين، مساء أمس الإثنين، منزل عائلة الشهيد القائد إياد الحردان، وعائلة الأسير ثابت مرداوي.

ووفقاً لمصادر خاصة، فإن هذه الزيارة جاءت على شرف الذكرى السنوية العشرون لاستشهاد القائد إياد الحردان، ويذكر أن الشهيد الحردان أحد مؤسسي سرايا سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي مع انطلاقة انتفاضة الأقصى المباركة، حيث كان من أبرز قادة مجموعات عشاق الشهادة في الضفة الغربية.

كما يعتبر الحردان المسؤول الأول عن سلسلة عمليات نفذتها حركة الجهاد الإسلامي قبل انتفاضة الأقصى ومع مطلعها، لذلك قامت قوات الاحتلال الصهيوني باغتياله في الخامس من إبريل عام 2001م.

فيما يعدُ الأسير ثابت مرداوي أحد قادة سرايا القدس ورفيق درب الشهيد القائد محمود طوالبة، وأحد قادة معركة جنين البطولية في العام 2002م.

ومن الجدير بالذكر أن الأسير ثابت مرداوي اعتقلته قوات الاحتلال الصهيوني بتاريخ 11/04/2002م، بعد معركة بطولية خاضها رفقة أبطال مخيم جنين وبعد نفاذ ذخيرته، إذ يعد من مؤسسي سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في محافظة جنين.

ويشار إلى أن سلطات الاحتلال الصهيوني وجهت للاسير مرداوي تهمة الانتماء والعضوية في حركة الجهاد الإسلامي وقيادة سرايا القدس الذراع العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في محافظة جنين والمشاركة في عدة بطولات ضد قوات الاحتلال الصهيوني. والتي أسفرت عن مقتل وإصابة العشرات في صفوفها، حيث أصدرت المحكمة الصهيونية بحقه حكماً بالسجن (21) مؤبداً بالإضافة إلى (40) عاماً؛ ويقبع الأسير حالياً في سجن هداريم الصهيوني.