06:01 م - الخميس 23 / سبتمبر / 2021

  تردد القناة 10873 V

د.عميد مشتهى للقدس اليوم: استمرار الإجراءات الوقائية في ظل تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا

د.عميد مشتهى للقدس اليوم: استمرار الإجراءات الوقائية في ظل تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا

القدس اليوم- غزة

أكد الدكتور عميد مشتهى، مدير دائرة المختبرات في وزارة الصحة، أن منحنى الحالة الوبائية لوباء كورونا في تصاعد مستمر في قطاع غزة، وذلك نظرًا لارتفاع أعداد الإصابات وسرعة انتشار الفيروس.

وقال مشتهى، خلال مداخلته الهاتفية في نشرة الثالثة مساءً والتي تبث عبر قناة القدس اليوم الفضائية: "إن الوضع الوبائي في قطاع غزة يشهد حالياً الذروة لانتشار الوباء، كما أننا نشهد ارتفاعاً كبيراً في عدد الإصابات بالإضافة إلى ازدياد عدد الحالات الحرجة التي تحتاج إلى رعاية طبية في المستشفيات".

وأضاف، أن الاستمرار في تزايد عدد الإصابات يشكل عبئاً على القطاع الصحي، مشيراً إلى أنه ليس هناك فرق في البروتوكولات المعتمدة من قبل وزارة الصحة فيما يخص الطفرة الجديدة من فيروس كورونا، حيث أن الإجراءات هي نفسها فالفيروس لم يختلف وإنما اختلف معدل انتشار الفيروس وسرعته.

وأوضح مشتهى، أن معدل انتشار الطفرة البريطانية من فيروس كورونا أسرع من معدل انتشار الفيروس العادي، لافتاً إلى أن وزارة الصحة تتابع الإجراءات اللازمة داخل القطاع، إذ أن جميع الاحتمالات مطروحة على الطاولة سواء كان من ناحية تشديد الإجراءات من أجل الحد من انتشار وباء كورونا وتصاعد المنحنى الوبائي، كذلك الاهتمام بكافة التفاصيل في القطاع