06:25 م - الخميس 23 / سبتمبر / 2021

  تردد القناة 10873 V

أمجد النجار للقدس اليوم: تدهور الحالة الصحية للأسير أبو عيشة بعد إصابته بفيروس كورونا

أمجد النجار للقدس اليوم: تدهور الحالة الصحية للأسير أبو عيشة بعد إصابته بفيروس كورونا

القدس اليوم- الخليل

أكد أمجد النجار، مسؤول الدائرة الإعلامية لنادي الأسير الفلسطيني، تدهور حالة الأسير محمد أبو عيشة الصحية، وذلك بعد اصابته بفيروس كورونا واتباع مصلحة السجون الصهيونية سياسة الإهمال الطبي وعدم تقديم العلاج المناسب

وقال النجار، خلال مداخلته على قناة القدس اليوم الفضائية: "إن ملف الأسير محمد أبو عيشة يفتح جدلاً كبيراً وخاصةً مع فيروس كورونا الذي لا زال منتشراً في سجون الاحتلال"، مشيراً إلى أن هناك ٦٨ أسير مصاب بفيروس كورونا.

وأضاف، أن إدارة سجون الاحتلال تتغافل عن كل النداءات التي وجهت إليها من قبل الصليب الأحمر ومؤسسات حقوق الإنسان والتي توصي باتخاذ التدابير اللازمة للاسرى لكن ما زال هناك إهمال شديد لهذه المطالب وحقوق الأسرى.

وأوضح النجار، أن حالة الأسير محمد أبو عيشة باتت صعبة بعد إصابته بفيروس كورونا، حيث لم يتم اتخاذ التدابير الوقائية في سجون الاحتلال للحد من انتشار الوباء، مما أدى إلى إصابة عدد من الأسرى.

وذكر أن الأسير محمد أبو عيشة مصاب بعدة أمراض، والذي جعل الأمر يزداد سوءاً مع اصابته بكورونا، مبيناً أن إدارة سجون الاحتلال لم تهتم بحالته الصحية وتفعل اللازم لمثل حالته.

ودعا النجار، الصليب الأحمر إلى القيام بدورها تجاه الأسير أبو عيشة والمطالبة بالإفراج الفوري عنه، وذلك حتى يتم تقديم ما يحتاجه من علاج والذي لم تقدمه إدارة مصلحة السجون الصهيونية للاسير، منوهاً إلى أن سجون الاحتلال مليئة بالأسرى كبار السن والمرضى وبالتالي فإن فيروس كورونا يشكل خطراً كبيراً على حياتهم في ظل سياسة الإهمال التي يتعمدها الاحتلال.