06:03 م - الخميس 23 / سبتمبر / 2021

  تردد القناة 10873 V

خليل القصاص للقدس اليوم: الوسط الصهيوني ما زال في حالة من الضبابية بسبب عدم تشكيل حكومة

خليل القصاص للقدس اليوم: الوسط الصهيوني ما زال في حالة من الضبابية بسبب عدم تشكيل حكومة

القدس اليوم- الكيان الصهيوني

أكد المختص بالشأن الصهيوني، الأستاذ خليل القصاص، أن الكيان الصهيوني ما زال يعيش حالة من الضبابية بسبب عدم قيام نتنياهو بتشكيل حكومة صهيونية حتى الآن، لافتاً إلى السيناريوهات الثلاثة أمام نتنياهو في الأيام الثلاثة الباقية من المهلة المحددة له.

وقال القصاص، خلال مداخلته على قناة القدس اليوم الفضائية: "إن الكيان الصهيوني ما زال يعيش اضطرابات في الأفق، حيث أن بنيامين نتنياهو لا يستطيع تشكيل حكومة لوحده، وبالتالي فإن السيناريوهات الثلاثة المطروحة هي تشكيل حكومة برئاسة نتنياهو أو أن يقوم نتنياهو بالتنازل للبيد لتشكيل حكومة، واما الذهاب لانتخابات خامسة".

وأضاف، أنه بعد حادث الجبل الجرمق واصابة العديد من المستوطنين ووفاة عدد من المحتفلين بعيد يهودي، أدى إلى اتهام المستوطنين نتنياهو بأنه سبب لكل المشاكل والفشل في تشكيل حكومة صهيونية، مشيراً إلى أن نتنياهو أصبح يعيش اليوم في مأزق سياسي وبالتالي فإنه يريد تصدير هذا المأزق للخارج من خلال التصعيدات المتكررة على غزة أو تكثيف إجراءاته التعسفية واعتداءاته في القدس.

وأوضح القصاص، أنه في حال فشل نتنياهو في تشكيل حكومة فإن امتداد المشهد السياسي لحكومة الاحتلال سيبقى ضبابيا، حيث أن هناك تكثلات سياسية كبيرة داخل الأحزاب السياسية.

 

لمتابعة الفيديو كاملا.. اضغط هنا