05:22 م - الخميس 23 / سبتمبر / 2021

  تردد القناة 10873 V

محمد بريجية للقدس اليوم: ارتفاع وتيرة الاستيطان الصهيوني في الضفة المحتلة مؤشر خطير

محمد بريجية للقدس اليوم: ارتفاع وتيرة الاستيطان الصهيوني في الضفة المحتلة مؤشر خطير

القدس اليوم- الضفة المحتلة 

أكد الأستاذ محمد بريجية، منسق الحملة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم، أن سرطان الاستيطان بات متفشياً في جميع مناطق الضفة المحتلة والذي يعتبر مؤشراً خطيراً، لافتاً إلى ما يحاول الاحتلال الصهيوني فعله من خلال تحويل المناطق الفلسطينية إلى أقليات داخل مناطق الصهاينة.

وقال بريجية، خلال مداخلته على قناة القدس اليوم الفضائية: "إن الوضع الاستيطاني في الضفة المحتلة يرتفع بوتيرة عالية جداً، وهذا التصاعد يأتي لعدة عوامل وعدة أسباب، أحدها أن نتنياهو يريد إثبات نفسه أمام الجمهور الصهيوني المتطرف، وذلك لتدعيم الاستيطان، كما أن الاحتلال الصهيوني يريد فرض سيطرته على أراضي الضفة المحتلة وبالذات مناطق (ج)".

وأردف أن الاحتلال الصهيوني يريد فرض معادلة دولية بحيث لا يستطيع الفلسطينيين إقامة دولة فلسطينية على الأراضي الفلسطينية، وبالتالي تتحول المناطق الفلسطينية إلى أقليات داخل الوجود الصهيوني.

وطالب بريجية، بضرورة نقل الصورة إلى العالم ومحكمة الجنايات الدولية، مبيناً وجوب الحديث عن التطهير العرقي الذي يقوم الاحتلال الصهيوني في كل لحظة وفي كل ثانية.

وأضاف أن الملف الفلسطيني ما زال لم يأخذ التفاعل من العالم على رفض هذه الجرائم التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني وأرضه، مشيرا إلى تمدد الاستيطان الصهيوني في أراضي الضفة المحتلة واستيلائه على الأراضي الفارغة من السكان باعتبارها مهجورة.