12:29 ص - الأحد 01 / أغسطس / 2021

  تردد القناة 10873 V

الكاتب حمزة الخنسا للقدس اليوم: المقاومة ستغير وجه المنطقة في حال ارتكاب الاحتلال لحماقة جديدة

الكاتب حمزة الخنسا للقدس اليوم: المقاومة ستغير وجه المنطقة في حال ارتكاب الاحتلال لحماقة جديدة

القدس اليوم-لبنان

أكد الكاتب والمحلل السياسي، الأستاذ حمزة الخنسا، أن المقاومة تفكر بمعادلات جديدة لتغيير وجه المنكقة في حال أقدم كيان الاحتلال الصهيوني على ارتكاب أي حماقة جديدة.

وقال الخنسا، خلال مداخلته على قناة القدس اليوم الفضائية: "إن خطاب سماحة السيد حسن نصر مساء أمس أو اتفاقيات المقاومة يدل على التكامل والنظرة المشتركة ووحدة الساحات بين جميع فصائل المقاومة في فلسطين ولبنان والعراق حتى اليمن".

ولفت إلى العدوان الأخير على قطاع غزة وما حدث فيه من القذائف الصاروخية والتكتيكية التي أطلقتها المقاومة الفلسطينية، حيث أنها كانت المبادرة في فتح النار رداً على العربدة الصهيونية ضد أهالي مدينة القدس وحي الشيخ جراح، مبيناً أن المعادلة التي أدرجتها المقاومة في هذه الحرب قابلة للتطبيق.

وأضاف الخنسا، أن القيادات العسكرية لجيش الاحتلال الصهيوني أدركت أن هذا الموضوع بعمقه وبتداعياته الكثيرة، مشيراً إلى القيادات الصهيونية أصبحت اليوم تحسب ألف حساب، بعد الانتصار الكبير الذي حققته المقاومة الفلسطينية في العدوان الأخير، لأي خطوات كبيرة من شأنها تغيير الحال للسياسة التمددية الاستيطانية والتطهير العرقي الذي يجري في القدس.

وأوضح أنه أصبح هناك تفكير بمعادلات أوسع وأشمل لتغيير وجه المنطقة، مؤكداً أن أي حماقة جديدة يرتكبها الاحتلال في الأراضي الفلسطينية فإنه سيكون هناك معادلة تغيير وجه المنطقة والتي هي عبارة عن بدء العد التنازلي لإنهاء وجود الاحتلال الصهيوني.