11:26 م - الثلاثاء 21 / سبتمبر / 2021

  تردد القناة 10873 V

د.حسن خاطر للقدس اليوم: الموقف الشعبي الفلسطيني سجل انتصاراً كبيرا على العدو الصهيوني

د.حسن خاطر للقدس اليوم: الموقف الشعبي الفلسطيني سجل انتصاراً كبيرا على العدو الصهيوني

القدس اليوم- القدس المحتلة 

أكد الدكتور حسن خاطر، مدير مركز القدس الدولي، أن الموقف الشعبي في حي الشيخ جراح لمنع تنفيذ الاحتلال لمحططاته الصهيونية في المدينة المقدسة سجل انتصارا كبيرا على العدو.

وقال الدكتور خاطر، خلال مداخلته على قناة القدس اليوم الفضائية: "الاحتلال يخوض عدة معارك فيما يتعلق بعمليات الهدم في المدينة المقدسة وفي حي الشيخ جراح"، مشيرا إلى التحديات التي يواجهها الاحتلال والتي من ضمنها الموقف الشعبي الفلسطيني والمقاومة.

وأضاف أن المقاومة الفلسطينية غيرت الكثير من القواعد في الصراع الدائر بين الشعب الفلسطيني والاحتلال الصهيوني، لافتاً إلى أن أفضل وسيلة لمواجهة الاحتلال ومخططاته هي ما حدث في حي الشيخ جراح وباب العامود.

وأوضح خاطر، أن الاحتلال لا يفهم إلا لغة القوة، إذ أن لغة الشجب والاستنكار والاحتجاج ما هي إلا لغات مهترئة تضيع حقوق الشعب الفلسطيني، فيما ذكر أن الاحتلال الصهيوني أنذر حوالي 120 منزل في القدس والذي يعد رقما كبيرا بالنسبة لعدد المنازل في القدس.

وتابع بان الاحتلال يوسع دائرة عمليات الهدم في القدس لكن ما حدث في حي الشيخ جراح من موقف شعبي حدّ من تنفيذ عمليات الهدم، منوها إلى أنه لو نجحت مخططات الاحتلال في حي الشيخ جراح لكان هناك كارثة كبيرا تحل على الشعب الفلسطيني.