10:22 م - الثلاثاء 21 / سبتمبر / 2021

  تردد القناة 10873 V

الناشط ناصر حمامرة للقدس اليوم: الاحتلال يحاول إفراغ القدس من المقدسيين

الناشط ناصر حمامرة للقدس اليوم: الاحتلال يحاول إفراغ القدس من المقدسيين

القدس اليوم- القدس المحتلة 

أكد الناشط المقدسي، ناصر حمامرة، أن الاحتلال الصهيوني يهدف إلى افراغ القدس من المقدسيين وبالتالي تهويدها، من خلال تنفيذ عمليات الهدم للبيوت والمنشآت المقدسية وطرد أصحابها.

وقال حمامرة، خلال مداخلته على قناة القدس اليوم الفضائية: "حتى هذه اللحظة لا جديد في تنفيذ قرارات هدم بيوت المقدسيين التي أمهل الاحتلال أصحابها مهلة تنتهي اليوم"، مشيراً إلى تأهب الجمهور الفلسطيني بامكاناته البسيطة للدفاع عن كرامته وحقه.

وأوضح أن هناك تواجد مقدسي جيد في محيط المنطقة المهددة بالهدم، رغم المحاولات الصهيونية لمنع وصول المقدسيين والفلسطينيين إلى حي البستان، منوهاً إلى أن الأمور ذاهبة باتجاه تصعيد جديد.

وأضاف حمامرة، أن هناك جس نبض لموقف المقدسيين، معتقداً أن الرهان اليوم بات على الموقف المقدسي تحديدا ومستوى قدرته على المواجهة، والموقف الفلسطيني وتوحده سياسيا وميدانيا لمواجهة الاحتلال الصهيوني.

وتابع بأن القوانين التي تم تحديثها مؤخرا كانت وفق خطة تلموذية توافق المخطط الاحتلالي لتهويد القدس، مبيناً أن قرار هدم بيوت النقدسيين وتنفيذ هذه القرارات يعني أن العائلات المقدسية ستضطر للخروج من القدس وبالتالي عملية افراغ القدس من المقدسيين.