11:45 م - السبت 31 / يوليو / 2021

  تردد القناة 10873 V

م.ناجي سرحان للقدس اليوم: جاهزون للبدء في إعمار ما دمره العدوان الأخير على غزة فور وصول الأموال المطلوبة

م.ناجي سرحان للقدس اليوم: جاهزون للبدء في إعمار ما دمره العدوان الأخير على غزة فور وصول الأموال المطلوبة

القدس اليوم-غزة 

أكد المهندس ناجي سرحان، رئيس اللجنة الحكومية العليا لإعمار غزة، أنهم جاهزون لإعمار ما دمره العدوان الأخير على غزة، ولكن فور وصول الأموال المطلوبة، منوها إلى أن عملية الإعمار تحتاجإلى جهد كبير وموارد متعددة.

وقال سرحان، خلال مداخلته في برنامج هذا المساء على قناة القدس اليوم: " نحن في طور الإغاثة السريعة والانعاش المبكر لقطاع غزة، إذ نقدم اغاثات للمواطنين الذين هدمت بيوتهم بشكل كلي أو جزئي، ونزيل في الانقاض ونفتح الطرقات ونقوم باصلاحها"، مبيناً أن عملية الإعمار لا زالت في الحقيقة تحتاج إلى جهد كبير.

واضاف أن عملية الإعمار تحتاج إلى ملايين الدولارات وإلى مساندة الدول في ذلك، مردفاً بقوله: "نأمل إن شاء الله أن تكون بداية قريبة للاعمار ولاسيما أن مصر الشقيقة تعاهدت ب ٥٠٠ مليون دولار وقطر الشقيقة تعاهدت ب ٥٠٠ مليون دولار، كما سيكون هناك مساعدات بدون أدنى شك من المملكة العربية السعودية ومن الكويت".

وأوضح سرحان، أنه تم الانتهاء من حصر حجم الدمار الذي خلفه العدوان، مشيراً إلى أن هناك خسائر مباشرة وغير مباشرة في وزارة الزراعة والاقتصاد. كما تابع بأن الإعمار يعتمد على وصول الأموال، حيث أنهم جاهزون للبدء في الإعمار فور وصول الأموال والمواد التي يحتاجها القطاع، حيث حسب خطط الاعمار في غزة، فإنه في خلال عامين كحد أقصى سيتم الانتهاء من عملية الإعمار.