01:31 ص - الأحد 01 / أغسطس / 2021

  تردد القناة 10873 V

الناشط حمامرة: محاولات صهيونية لتعزيز مفهوم الاستيطان عبر الضخ الإعلامي لاقتحام المسجد الأقصى

الناشط حمامرة: محاولات صهيونية لتعزيز مفهوم الاستيطان عبر الضخ الإعلامي لاقتحام المسجد الأقصى

القدس اليوم- القدس

أكد الناشط ناصر حمامرة، أن سياسيو الاحتلال يتنافسون على الحكومة الصهيونية من خلال الضخ الإعلامي للاقتحامات الصهيونية للمسجد الأقصى وإعلانها، كذلك تعزيز مفهوم الاستيطان وأحقيتهم بالقدس عن المستوطنين.

وقال حمامرة، خلال مداخلته على قناة القدس اليوم الفضائية: "إن الاقتحامات الصهيونية للمسجد الأقصى ليست جديدة على الشعب الفلسطيني، والاحتلال يحاول زيادة الضخ الإعلامي حول عملية الاقتحام".

وأضاف أن هذه المرة الأولى التي يحاول المستوطنين الدخول إلى المسجد الأقصى تزامناً مع هذا التاريخ، حيث أنهم في السنوات السابقة كانوا فقط يحاولون الدخول إلى مناطق قريبة من المسجد الأقصى، مشيراً إلى أن ما يميز الاقتحامات الصهيونية هذا العام هو أنها في سياق السياسة التي تمهد لها حكومة الاحتلال.

وتابع حمامرة، بأن الإعلان اليوم عن هذه الاقتحامات الصهيونية يبين أن الشعب الفلسطيني أصبح مزاداً للحكومة الصهيونية وتنافس أعضاء الكنسيت على الحكم، لافتاً إلى أن ذلك أيضاً يعزز مفهوم أن القدس يهودية ومن حق المستوطنين.

واستطرد قائلاً، إن موقف الشعب الفلسطيني ما زال كما عهدناه سابقاً من مقاومة ومواجهات لهذه الاقتحامات الصهيونية، منوهاً إلى الهمة العالية للمقدسيين ورباطهم على أقرب منطقة وصول للمسجد الأقصى