01:42 ص - الأحد 01 / أغسطس / 2021

  تردد القناة 10873 V

م.أبو عودة للقدس اليوم: بلدية غزة تقرر عدم صلاحية الذبح العشوائي في المدينة

م.أبو عودة للقدس اليوم: بلدية غزة تقرر عدم صلاحية الذبح العشوائي في المدينة

القدس اليوم-غزة 

أكد منسق الإدارة العامة للصحة والبيئة في بلدية غزة، م. أحمد أبو عودة، على قرار البلدية بعدم صلاحية الذبح العشوائي في مدينة غزة، منوهاً إلى وجوب الذبح فقط في النقاط التي حددتها البلدية.

وشدد أبو عودة، خلال مداخلته في برنامج بلا قيود على قناة القدس اليوم الفضائية، على عدم صلاحية الذبح العشوائي في غزة وذلك تفادياً للأضرار البيئية التي قد تنتج عن الذبح العشوائي، ذاكراً أنه سيتم تطبيق هذا النظام للموسم الثاني على التوالي.

وأوضح أن سيتم تخصيص المسلخ الكبير التابع لبلدية غزة للجمعيات الخيرية وذبح بعض الأضاحي للمواطنين، لافتاً إلى أن سعة المسلخ لا تكفي لسد احتياج مدينة غزة وكافة المواطنين المُضحين في هذا العيد.

وبين أبو عودة، أنه تم تخصيص مجموعة من المسالخ المؤقتة للذبح فيها خلال أيام عيد الأضحى المبارك فقط، وذلك بالتشاور مع جهات الاختصاص، مشيراً إلى أنهم حاولوا الوصول إلى ٣٦ مسلخ ونقطة مشتركة مشددين على الشروط البيئية والصحية.

واستكمل بأنه حتى هذه اللحظة تم نشر ٢٥ نقطة مشتركة للجمهور، والتي توزع جغرافياً على مستوى مدينة غزة، مؤكدين على ضرورة وجود طبيب بيطري في كل مسلخ ونقطة ذبح ليقوم بالكشف الدوري على الذبائح.