11:49 ص - الجمعة 22 / أكتوبر / 2021

  تردد القناة 10873 V

الشقاقي للقدس اليوم: أسرى "الجهاد" يعلنون التمرد احتجاجاً على سياسات إدارة سجون الاحتلال التعسفية

الشقاقي للقدس اليوم: أسرى "الجهاد" يعلنون التمرد احتجاجاً على سياسات إدارة سجون الاحتلال التعسفية

القدس اليوم-غزة 

أكد المتحدث باسم مؤسسة مهجة القدس لشؤون الأسرى، محمد الشقاقي، أن أسرى حركة الجهاد الإسلامي يعلنون التمرد احتجاجاً على سياسات إدارة سجون الاحتلال التعسفية بحقهم.

وشدد الشقاقي، خلال مداخلةّ هاتفية له في نشرة الثالثة عبر قناة القدس اليوم الفضائية، على أن أبناء "الجهاد" لديهم العديد من الخطوات الاحتجاجية في حال استمرار سياسات الاحتلال التعسفية بحقهم.

وطالب المؤسسات الدولية والحقوقية بمساندة الأسرى وفضح انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى، كذلك إرسال محاميها للاطلاع على حالة الأسرى في السجون الصهيونية وما يتعرضون له، داعياً إلى زيادة حالة الحراك الشعبي والفعاليات الجماهيرية المناصرة لأسرانا الأبطال حتى تبقى القضية حاضرة في الإعلام المحلي والدولي وكافة أذهان أبناء شعبنا الفلسطيني.

وأوضح الشقاقي، أن الهجمة الصهيونية لا زالت مستمرة بحق أبناء "الجهاد" داخل سجون الاحتلال، في محاولة لكسر إرادة الأسرى وتشتيتهم، مبيناً أن هذه الإجراءات التعسفية انتهاك لحقوق الأسرى، وخاصة اتفاقية جنيف الرابعة والتي تنص على حق العلاج لأسرانا الأبطال داخل السجون الذين من حقهم الخروج لتلقي العلاج المناسب.

كذلك لفت إلى انتهاكات الاحتلال الصارخة لكافة الشعائر الدينية ومنع أبناء "الجهاد" من الوقوف بالخطابة داخل سجون الاحتلال، والاشتراط عليهم القيام بالصلاة فقط كما منعتهم من تلقي العلاج.