01:57 م - الجمعة 22 / أكتوبر / 2021

  تردد القناة 10873 V

فروانة للقدس اليوم: الاحتلال يواصل استهداف الطفولة الفلسطينية

فروانة للقدس اليوم: الاحتلال يواصل استهداف الطفولة الفلسطينية

القدس اليوم- غزة

أكد رئيس مؤسسة أنصار الأسرى، جمال فروانة، أن الاحتلال الصهيوني يستهدف الطفولة الفلسطينية، من خلال عمليات الاعتقال والاعتداء على الأطفال، كما يحارب المناهج التعليمية التي تُدرَّس لهم.

وأوضح فروانة، خلال مداخلةٍ هاتفية له في نشرة الثالثة مساءً عبر قناة القدس اليوم الفضائية، أن هناك تزايد كبير في عمليات اعتقال الأطفال، إذ اعتقل الاحتلال أكثر من 7 آلاف طفل منذ عام 2005م، مشيراً إلى ما يتعرض له هؤلاء الأطفال في زنازين الاحتلال من التعذيب والضرب الوحشي والتفتيشات المستمرة.

وأضاف أن أكثر من 200 طفل يتواجدون حالياً في سجن ديمونا، والذي يفتقد لمقومات الحياة الآدمية، حيث يتعرض هؤلاء الأطفال لظروف قاسية في السجون، مؤكداً أن اعتقال الأطفال جريمة كبيرة ينتهكها الاحتلال بحق الطفولة الفلسطينية وبالتحديد الأطفال الذين يقل أعمارهم عن 18 عاماً، بالإضافة إلى بالإضافة إلى ما يُرتكب بحق الأطفال في القدس من إقامة جبرية وفرض غرامات مالية باهظة بحق الأسرى الأطفال.

ولفت فروانة، إلى الطفل أحمد مناصرة الذي حكمت عليه محكمة الاحتلال بحُكم قاس، وما يتعرض له داخل سجون الاحتلال، والذي يُعد نموذجاً من النماذج الكثيرة التي توضح مدى جرائم الاحتلال المرتكبة بحق الأطفال الفلسطينيين، مبيناً أن هناك غطاء سياسي أمريكي صهيوني ودول حليفة لهذا الاحتلال تضغط على المؤسسات الدولية المعنية بحقوق الإنسان والأطفال كي لا تؤدي دورها في حماية الأطفال الفلسطينيين.

وطالب بالضغط على المؤسسات الحقوقية والدولية لتقوم بدورها في حماية الطفولة الفلسطينية، وخاصةً في ظل ما تتعرض له من انتهاكات وإجراءات تعسفية وجرائم حرب، مناشداً الكل الفلسطيني بالقيام بحملات مناصرة وضاغطة على الاحتلال للتوقف عن جرائمهم بحق الأطفال، كذلك تكثيف الجهود الإعلامية والسياسية لإيقاف هذه الجرائم بحق الطفولة الفلسطينية.