01:59 م - الجمعة 22 / أكتوبر / 2021

  تردد القناة 10873 V

الشقاقي للقدس اليوم: "وحدة الاستشهاديين" من الأسرى ستُطوّر الإضراب بالامتناع عن الماء والمدعّمات

الشقاقي للقدس اليوم: "وحدة الاستشهاديين" من الأسرى ستُطوّر الإضراب بالامتناع عن الماء والمدعّمات

القدس اليوم-غزة 

أفاد مدير مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى والجرحى، محمد الشقاقي، بأن مجموعة من أسرى حركة الجهاد الإسلامي ستطوّر إضرابها عن الطعام بالامتناع عن تناول الماء والمدعمات، والذين يُطلق عليهم "وحدة الاستشهاديين"

وأضاف الشقاقي، خلال مداخلةّ هاتفية له، مساء الأربعاء في النشرة الثالثة، عبر قناة القدس اليوم الفضائية، أن أسرى "الجهاد" شرعوا اليوم بتنفيذ خطوات الإضراب المفتوح عن الطعام، مردفاً بأنه هناك مرحلة ثانية من الإضراب، والتي ستوقف فيها بعض الأسرى عن تناول الماء والمدعمات.

وتابع أن خطوات أسرى "الجهاد" الاحتجاجية، تأتي بعد تعنت الاحتلال وتغولهم وسياستهم التعسفية بحقهم، مؤكداً على أن تلك الخطوات ستشكل انتصاراً جديداً على الاحتلال بعد انتصار أسرى "نفق الحرية".

ولفت الشقاقي، إلى أن قوات القمع الصهيونية قامت بتجميع أسرى الجهاد في غرفتين بعد إعلان الحركة الأسيرة، مساء أمس، عن خطوات الإضراب المفتوح عن الطعام.

فيما بيّن أن هذا الإضراب مدعوم من كافة فصائل الحركة الوطنية الأسيرة، حيث أن الكثير من أسرى القوى الوطنية سيدخلون هذا الإضراب، تضامناً مع أسرى "الجهاد".

وذكر، أن اليوم كان هناك مؤتمر يجمع كل القوى الوطنية والإسلامية للمطالبة بتفعيل الحراك الشعبي وحشد الجماهير لدعم ونصرة أسرانا الأبطال.

وأضاف الشقاقي أن غداً سيكون هناك فعالية أخرى ل "حركة الجهاد" أمام مقر الصليب الأحمر في غزة، من خلال التواجد في خيمة الاعتصام، ومؤتمر صحفي لحركة "الجهاد"، مستكملاً بأن كافة أطياف شعبنا الفلسطيني سيشارك في هذه الفعاليات، والتي ستستمر من صباح الغد حتى الساعة الثانية ظهراً.

وأشار إلى أن أبناء الشعب الفلسطيني هم الذين سيحددون غداً مصير وعمر معركة الأسرى في ثباتهم ودعمهم وإسنادهم لأسرانا الأبطال من خلال زيادة حدة الفعاليات والحراك الشعبي والجماهيري.

وطالب الجميع بتحمل مسؤولياته تجاه قضية أسرانا الأبطال، وخاصةً أن أسرى "الجهاد" يتعرضون بشكل خاص لهجمة شرسة من قبل العدو منذ عملية "انتزاع الحرية".