01:00 ص - الثلاثاء 30 / نوفمبر / 2021

  تردد القناة 10873 V

القيادي حبيب للقدس اليوم: فلسطين كانت وستبقى للفلسطينيين

القيادي حبيب للقدس اليوم: فلسطين كانت وستبقى للفلسطينيين

القدس اليوم-غزة 

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، الشيخ خضر حبيب، مساء الثلاثاء، على أن فلسطين كانت وستبقى للفلسطينيين، وهي جزء لا يتجزأ من الأمة العربية والإسلامية ولا شرعية لوجود الاحتلال على هذه الأرض المباركة والمقدسة.

وأضاف حبيب، خلال مداخلةٍ هاتفيةٍ في نشرة الثالثة، عبر قناة القدس اليوم الفضائية، أن هذه الأرض أرضنا، والقدس قدسنا، ووجود الاحتلال في المنطقة يعني استمرار الصراع وانعدام الأمن، لافتاً إلى أنه منذ قدوم المشروع الصهيوني وشعبنا الفلسطيني يعاني الويلات من قتل وتشريد وتهجير وانتزاع للحقوق والحريات.

وتابع أن وعد بلفور كان يوماً أسوداً على الشعب الفلسطيني، ذاكراً أن سماح بريطانيا المجرمة بإصدار هذا الوعد الظالم والغير إنساني لإقامة وطن قومي للعصابات الصهيونية في فلسطين هو قرار غير شرعي وظالم للفلسطينيين.

وأردف حبيب، أن مشروع إقامة وطن قومي للصهاينة هو مشروع إجرامي ضد العالم الإسلامي، وشعبنا الفلسطيني هو الضحية المباشرة لهذا العدوان الصهيوني الذي اقتلع شعبنا الفلسطيني من أرضه وأقام عليها كيانه الغاصب.

وذكر أن فلسطين كانت دولة آمنة ومطمئنة يعيش أهلها في أمن وسلام، ولكنها كانت محط للأطماع الغربية التي عملت على تدمير المنطقة في سياق سياق الخصومة السياسية والتاريخية والحضارية بين الكتلتين الشرقية والغربية، لذا زرعت دول الغرب الكيان الصهيوني في المحيط العربي والإسلامي بعد انتصارها في الحرب العالمية الأولى لتستطيع تقسيم الوطن العربي حسب اتفاقية سايكس بيكو.