01:19 ص - الثلاثاء 30 / نوفمبر / 2021

  تردد القناة 10873 V

مسلماني للقدس اليوم: التغول الصهيوني الكبير على الأراضي الفلسطينية مؤشر خطير جداً

مسلماني للقدس اليوم: التغول الصهيوني الكبير على الأراضي الفلسطينية مؤشر خطير جداً

القدس اليوم- القدس المحتلة 

قال المختص في الشأن الصهيوني، إسماعيل مسلماني، مساء الثلاثاء، إن التغول الصهيوني الكبير الذي يشهده المواطنون على أراضيهم وممتلكاتهم مؤشر خطير جداً، مشيراً إلى أن المؤسسات العسكرية والأمنية والقضائية وحتى المحاكم العليا تستخدم الطابع الديمقراطي والقانوني لبسط أوراقها أمام الفلسطينيين والسيطرة على أراضيهم.

وأضاف مسلماني، خلال مداخلةّ هاتفيةٍ له، في نشرة الثالثة عبر قناة القدس اليوم الفضائية، أن الاحتلال يستمر بالتغول على مستوى مدينة القدس والأغوار ومستوى الضفة الغربية، ويقوم بعرقلة عمل المواطنون في أراضيهم.

وتابع أنه قبل يومين كان يوجد دراسة تُبين أن هناك ٦٣ ألف بيتاً مهدداً بالهدم في مدينة القدس، لافتاً إلى أن ما يسمى برئيس بلدية القدس "موشيه ليون" قد أكد على هذه الدراسة بقوله: "إننا خلال العامين الماضيين سوف نقوم بهدم ما يقارب تحت بند أو تحت شعار لا يوجد ترخيص لتحويلها إلى حدائق أو تحويل مرافق عامة للقدس الشرقية".

وذكر أن محيط مدينة القدس يسكنها ما يقارب مليون مستوطن، حيث هناك ما يقارب حوالي أكثر من أربعين مستوطنة في منطقة ما يسمى الحوض المقدس، مشيراً إلى أنه قبل أيام تم الحديث عن بناء ما يقارب ٣٠ ألف وحدة سكنية جنوب الخليل وبناء ١٤٠ وحدة سكنية في منطقة عتروت شمال القدس.

كما أردف أن في هذا العام تم مصادرة ٣٠ ألف منشأة سكنية تحت بند أنها مخالفة للقانون ولا يحق للفلسطينينين البناء أو التملك على هذه الأرض، مبيناً أن هذه القوانين والبنود ما هي إلا إجراءات تعجيزية تقوم بها بلدية القدس لمنع المواطنين من ترميم بيوتهم وتوسيعها أو بنائها.