02:02 ص - الثلاثاء 30 / نوفمبر / 2021

  تردد القناة 10873 V

أبو شرخ للقدس اليوم: استمرار تدهور الوضع الصحي للأسرى المضربين عن الطعام

أبو شرخ للقدس اليوم: استمرار تدهور الوضع الصحي للأسرى المضربين عن الطعام

القدس اليوم-غزة 

أفاد المتحدث باسم مكتب إعلام الأسرى، معاذ أبو شرخ، مساء الخميس، بحالة الأسرى المضربين عن الطعام الخطيرة للغاية، مشيراً إلى مدى القلق والخوف على حياتهم نتيجة إضرابهم المفتوح.

وأضاف أبو شرخ، خلال مداخلةٍ هاتفيّةٍ له في نشرة الثانية، عبر قناة القدس اليوم الفضائية، أن وضع الأسيرين المضربين للشهر الرابع على التوالي كايد الفسفوس ومقداد القواسمة صعب جداً، مبيناً حالة الإنهاك الكاملة لقواهم الجسدية التي وصلوا إليها.

وتابع أن الأسرى لا زالوا رهن الاعتقال الإداري، والاحتلال يُماطل في الإفراج عنهم أو نقلهم إلى المستشفيات للعلاج، لافتاً إلى سياسته التسعفية التي يستخدمها بحق الأسرى المضربين من خلال الضغط عليهم وعزلهم في ما يُسمى بمستشفى سجن الرملة الذي لا يصلح لأن يكون مكاناً للعلاج فيه بخلاف المستشفيات العادية التي يكون بها اهتمام أكثر بالمرضى ويُسمح بالزيارة لأهالي المرضى.

وأردف أبو شرخ، أن العدو يمنع الزيارات للأسرى داخل "مسلخ الرملة"، ولا يسمح إلا بعد قيامهم بعدد من الإجراءات والتنسيق مع الصليب الأحمر، مما يزيد من الضغط النفسي والمعنوي على الأسير وإرهاقه نفسياً وجسدياً.

وطالب يقف جميع أبناء شعبنا الفلسطيني بأن يقفوا قلباً وقالباً بجانب الأسرى، وخاصة السلطة الفلسطينية كونها المخولة لنقل قضية الأسرى إلى المحاكم الدولية والمنظمات الحقوقية.