02:11 ص - الثلاثاء 30 / نوفمبر / 2021

  تردد القناة 10873 V

المختص صالح للقدس اليوم: الاحتلال يُشكّل لجنة أمنية لمباشرة التحقيق في عملية "نفق الحرية"

المختص صالح للقدس اليوم: الاحتلال يُشكّل لجنة أمنية لمباشرة التحقيق في عملية "نفق الحرية"

القدس اليوم- الكيان الصهيوني 

قال المختص بالشأن الصهيوني، أنور صالح، مساء الخميس، إن الاحتلال شكّل لجنة أمنية لمباشرة التحقيق في عملية "نفق الحرية"، التي تُعتبر الأولى من نوعها فب تاريخ السجون على مستوى العالم، ذاكراً أن هذه العملية نجحت باختراق أكثر السجون الصهيونية تحصيناً وأمناً.

وأضاف صالح، خلال مداخلةٍ هاتفية له في نشرة الثانية عبر قناة القدس اليوم الفضائية، أن تشكيل هذه اللجنة جاء لكشف ملابسات الحادث، والذي جاء في هذا الوقت إلى مدى الاختراقات ليضعوا في عين الاعتبار أي محاولات اختراق أمنية أخرى.

وأردف أنه تم استدعاء رئيس التخطيط اللوجستي وتقديم استجواب له عن مشاهدته فيما يتعلق بهذا الأمر، متابعاً أنه تم فحص ما نُشر عن مخططات معمارية لسجن جلبوع، الذي أثار حفيظة الاحتلال، بسبب قيام بعض المهندسين الذي شاركوا في تصميم هذا السجن بنشر هذه المخططات على صفحاتهم الشخصية على فيس بوك، مما جعلهم يُشكّلون جزءاً من عملية الخرق الأمني.


ولفت صالح، إلى قيام سلطات الاحتلال باستدعاء أربعة عشر شرطي صهيوني من العاملين في سجن جلبوع للتحقيق معهم في عدة تهم متنوعة ومختلفة والتي تعتقد إدارة مصلحة السجون أنهم ساهموا بنجاح عملية الأسرى بشكل مباشر، بسبب بعض الإهمال الذي كان يمارس في السجن مما أدى إلى خرق النظام الأمني.

وأوضح أنه سيتم اتخاذ اجراءات قانونية ضد كل من يثبت عليه التقصير في حماية أمن السجون وبالدرجة الأساسية سيتم معاقبة رئيس السجن نفسه وضباط الفحص الأمن اليومي وضابط الاستخبارات.