01:37 ص - الثلاثاء 30 / نوفمبر / 2021

  تردد القناة 10873 V

المختص موقدي للقدس اليوم: الاحتلال يُضيّق الخناق على مدرستي اللِّبَّن والساوية

المختص موقدي للقدس اليوم: الاحتلال يُضيّق الخناق على مدرستي اللِّبَّن والساوية

القدس اليوم- نابلس

قال المختص في شؤون الاستيطان، رائد موقدي، مساء الخميس، إن الاحتلال يقوم بتضييق الخناق على مدرستي اللِّبَّن والساوية ومنع المواطنين من حقهم في التعليم، بهدف الاستيلاء على تلك المنطقة.

وأضاف موقدي، خلال مداخلة هاتفية له في نشرة الثانية، عبر قناة القدس اليوم الفضائية، أن هناك اعتداءات يومية على الطلبة في المدرسة من خلال إلقاء القنابل الصوتية والغازية في ساحات المدرسة والصفوف كذلك وضع الحواجز في طريق الطلبة إلى المدرسة.

وتابع أن الاحتلال لا يريد بالأساس وجود المدرسة في تلك المنطقة التي أقام عليها الطريق الالتفافي لذا يعمل على مضايقة الطلاب وأولياء أمورهم ومضايقة الهيئة التدريسية بهدف عدم ممارسة حقهم بالتعليم والتعلم، ذاكراً أن مدرسة اللِبَّن الغربية ومدرسة الساوية من المدارس المتاخمة للخط 60 الالتفافي الذي يخترق شمال الضفة الغربية ووسطها.

وأردف موقدي، أن المدارس كانت قائمة قبل الطريق الالتفافي الذي أقامه الاحتلال على أراضي قرية لِبَّن والساوية، لذا يُدبّر الاحتلال مضايقاته للمواطنين فيها لتهجيرهم من المدرسة، بهدف الاستيلاء على المنطقة بالكامل.

ولفت إلى أن هناك ما يزيد عن 34 مدرسة أقيمت في التجمعات النائية بالضفة لتدريس الطلبة فيها، ولكنها مهددة من قبل الاحتلال بالهدم أو المصادرة.