02:18 ص - الثلاثاء 30 / نوفمبر / 2021

  تردد القناة 10873 V

القيادي الحروب للقدس اليوم: سيبقى المقدسيون شوكةً في حلق المحتل.. ودرعاً واقياً للقدس

القيادي الحروب للقدس اليوم: سيبقى المقدسيون شوكةً في حلق المحتل.. ودرعاً واقياً للقدس

القدس اليوم- الضفة المحتلة 

أكد القيادي في حركة الجهاد الإسلامي، أسامة الحروب، مساء الأحد، على أن المقدسيين يُمثلون الدرع الواقي للقدس والمسجد الأقصى، مبيناً أن دماء الشهداء والمقاومة تؤكد على حيوية الشعب الفلسطيني وعقيدته واستمرار روح المقاومة في فلسطين.

وقال الحروب، خلال مداخلةٍ هاتفية له في نشرة الثانية، عبر قناة القدس اليوم الفضائية: "بوركت الأيدي التي شفت غليل الشعب الفلسطيني ونفذت هذه العملية في القدس"، مبرقاً بالتحية لأرواح الشهداء والمقاومين ولجنودهم التي تُصحح مسار المسيرة وتُصحح اتجاه البوصلة دوماً.

وأضاف أن العملية التي قام بها الشهيد الشيخ فادي أبو شخيدم صباح اليوم في المقدس المحتلة، تحمل في طياتها دلالات كبرى، وتُبيّن اتجاه الشعب الفلسطيني ومقاومته الحقيقية التي توجه بندقيتها باتجاه صدر العدو.

وتابع الحروب، أن الشعب الفلسطيني يواجهون معركة حقيقية وطنية ودينية وحضارية مع المحتل الغاصب، والتي تسير بعون الله سبحانه وتعالى، مشيراً إلى أن أي محاولة لتشتيت جهود الشعب الفلسطيني هي معركة خاسرة وخائبة.

وأكد على أن جميع أبناء الشعب الفلسطيني لن يتنازلوا عن أرض فلسطين وسيبقون شوكة في خاصرة المحتل، حتٍى لو طبّعت كل العرب مع هذا الكيان الصهيوني، لافتاً إلى نبوءة صلاح الدين الأيوبي التي صدقت اليوم من خلال عملية القدس التي نُفّذت اليوم.

وذكر الحروب أن التركيبة التي صنعها لنا صلاح الدين الأيوبي عند تحريره للقدس، وقيامه بإسكان قبائل عربية وتركمانية وكردية ومغربية ويمنية في محيط القدس ليكونوا شوكة في حلق المحتل، قد أثبتت صدقها، وتخطيط صلاح الظين للمستقبل واستعمار القدس من قبل محتل آخر بعد أن تحررت على يديه.