03:01 ص - الثلاثاء 30 / نوفمبر / 2021

  تردد القناة 10873 V

عبد ربه للقدس اليوم: الأسيرين الفسفوس والهريمي ينتصران على السجّان

عبد ربه للقدس اليوم: الأسيرين الفسفوس والهريمي ينتصران على السجّان

القدس اليوم-غزة 

قال المستشار الإعلامي لهيئة شؤون الأسرى حسن عبد ربه، مساء الثلاثاء، إن الأسير كايد الفسفوس وعياد الهريمي قد أعلنا انتصارهما على الاحتلال وإيقاف إضرابهما المفتوح عن الطعام، وذلك بعد التوصل مع إدارة السجون إلى اتفاق يقضي بانتهاء مدة حكمهما والإفراج عنهما.

وأضاف عبد ربه، خلال مداخلةٍ هاتفية له في نشرة الثانية مساءً عبر قناة القدس اليوم الفضائية، أن الأسير الفسفوس بعد أكثر من مائة وواحد وثلاثين يوماً من الإضراب المفتوح عن الطعام قد أعلن مساء هذا اليوم إيقاف إضرابه، مبيناً أنه سيتم الإفراج عنه في الرابع من الشهر المقبل.

وتابع أن الفسفوس سيبقى ماكثاً في مشفى برزولاي الصهيوني حتى يتم علاجه من المضاعفات التي حدثت طول فترة إضرابه المفتوح عن الطعام خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

ولفت عبد ربه إلى أن الأسير عياد الهريمي الذي مضى على إضرابه المفتوح عن الطعام أكثر من 60 يوماً، قد أقدم على تعليق إضرابه بعد الوصول إلى اتفاق يقضي بالإفراج عنه في مطلع شهر آذار من العام المقبل، مشيراً إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يضرب فيها عن الطعام فقد سبق وأن عاش هذه التجربة فيما مضى لمدة ٢٥ يوماً.

كما أردف أن حالة الأسير لؤي الأشقر، المضرب منذ شهر ونصف والمُحتجز في سجن مجدو، ساءت بشكل كبير، إذ فقد 2 كيلو غرام من وزنه ويعاني من آلام شديدة في جسده، كذلك الأسير هشام أبو هواش الذي مضى على إضرابه المفتوح أكثر من تسعين يوماَ ويعاني من ظروف قاسية جداً ومؤلمة.